مصرع 43 «داعشيا» في هجمات جوية للتحالف الدولي

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:29 ص
مصرع 43 «داعشيا» في هجمات جوية للتحالف الدولي
صورة ارشيفية


نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 27 طلعة جوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي أسفرت عن مقتل 43 إرهابيًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أمس الإثنين، أن قيادة القوة الجوية نفذت 6 طلعات قتالية بواسطة طائرات "سيخوي 25"، مشيرة إلى أن إحداها استهدفت منطقة "البو ذياب" بالتنسيق مع الفرقة العاشرة بالجيش وأسفرت عن تدمير أربع مقرات للإرهابيين.. كما نفذ طيران الجيش 4 ضربات جوية احداها نفذتها طائرة بدون طيار من طراز"4 CH" بمنطقة البو ذياب أسفرت عن قتل 11 إرهابيًا.

ونفذ طيران التحالف الدولي 17 غارة في مناطق متفرقة بالأنبار وكركوك ونينوي أسفرت عن قتل 32 إرهابيا وتدمير زوارق ومراكز تجمع ومواقع إطلاق قذائف هاون وصواريخ وخمس سيارات للتنظيم.

على صعيد آخر، كشفت خلية الإعلام الحربي، وفقا لمعلومات استخبارية حول مقرات داعش بالموصل، عن أن قتلي التنظيم في المعارك ينقلون إلى داخل مقرات وقصور يسيطر عليها التنظيم ويتم تشريح أجسادهم واستخراج أعضاء سليمة ولاسيما الكلي والقلب وتهريبها لسوق الأعضاء البشرية للتغلب على ضعف مصادر التمويل.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن "داعش" جلب 150 قتيلا في معارك قريه النصر جنوبي الموصل نتيجة القصف الجوي إلى قرية سيداوه‬ وقاموا بدفنهم بحفره كبيرة بين قرية المكوك‬ وسيداوه بواسطة جرافة وعدم إخبار ذويهم بذلك في مقبرة جماعية جديدة لإخفاء أعداد القتلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق