استطلاع: 17% من البريطانيين لم يحسموا موقفهم من «الأوروبي»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:32 ص
استطلاع: 17% من البريطانيين لم يحسموا موقفهم من «الأوروبي»
ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني


باتت بريطانيا أكثر حيرة من أي وقت مضى بشأن مستقبلها في الاتحاد الأوروبي، الذي سيحدده الاستفتاء المزمع في 23 يونيو المقبل؛ حيث لم تحسم نسبة 17% من البريطانيين موقفها في هذا الشأن حتى الآن.

وقالت صحيفة "الـصن" إن استطلاعا جديدا للرأي أجراه مركز أبحاث "كامريز"، كشف أن عدد البريطانيين ممن لم يحسموا أمرهم حتى الآن من دعم بقاء أو خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي قد ارتفع بنسبة 6% منذ الشهر الماضي ليصل إلى نسبة 17%.

ونوهت الصحيفة عن أن هذا الارتفاع في نسبة التردد يأتي على الرغم من احتدام الجدل السياسي في هذا الصدد على نحو شغل معظم صفحات الأخبار منذ فبراير.

وأضافت أن إجمالي نسبة 38% من أصل 45 مليون ناخب في البلاد هم أيضا يقولون إنهم قد يغيروا رأيهم .. لتبقى بذلك نسبة لا تتجاوز 7% هي التي لم تغير رأيها المؤيد لبقاء المملكة في الاتحاد منذ الشهر الأخير، مع نسبة 45% تقول إنها ستصوت لصالح البقاء في الاتحاد الأوربي، مقابل نسبة 38% تريد التصويت لصالح الخروج ، وبذلك تكون النسبة في كلا المعسكرين "البقاء والخروج" قد شهدت انخفاضا منذ شهر مارس، إذ كانت 48% للبقاء مقابل 41% للخروج.

وظهرت نتائج هذا الاستطلاع مع بداية فترة الحملة الرسمية ذات العشرة أسابيع حتى موعد الاستفتاء، لتكشف حقيقة أن نتيجة الموقعة الحامية بين المعسكرين لاتزال مفتوحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق