الأردن يستقبل 304 لاجئين سوريين خلال الـ24 ساعة الماضية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 10:25 ص
الأردن يستقبل 304 لاجئين سوريين خلال الـ24 ساعة الماضية

ذكرت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية 304 لاجئين سوريين من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين.
وأفاد بيان للمديرية اليوم الثلاثاء بأن قوات حرس الحدود قامت بنقل هؤلاء اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم، كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.
وكان وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني قد أعلن أمس الأول الأحد أن البعد الأمني يدفع بالأردن لاتباع التدقيق في مسألة دخول اللاجئين السوريين الموجودين في المنطقة العازلة والذين يقدر عددهم بنحو 50 ألف لاجىء..قائلا "إننا نعطي الأولوية لكبار السن والنساء والأطفال، كما أن هناك مجموعة من العاملين بالإغاثة تبلغ حوالي 75 عاملا يدخلون يوميا إلى تجمعات اللاجئين خارج الحدود ويقدمون لهم المساعدة والإغاثة بإشراف المنظمات المختلفة".
ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن – وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين – أكثر من 660 ألف لاجىء، فيما أظهر التعداد العام للسكان أن إجمالي عدد السوريين الموجودين في المملكة يبلغ نحو مليون و300 ألف سوري.
ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق