الجعفري يطالب سويسرا بتحويل الأموال المجمدة في بنوكها لصندوق التنمية العراقي

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:24 م
 الجعفري يطالب سويسرا بتحويل الأموال المجمدة في بنوكها لصندوق التنمية العراقي

طالب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بتحويل الأموال العراقية المجمدة في البنوك السويسرية إلى صندوق التنمية العراقي، والاستمرار في دعم العراق ومساندته في كافة المجالات.
جاء ذلك خلال لقاء الجعفري في مكتبه بالمنطقة الخضراء وسط بغداد اليوم/الثلاثاء/ مع وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري ايفز روسييه والوفد المرافق له.. وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية وفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك، وجهود العراق في الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.
وقال الجعفري إن العراق يواجه إرهابيي داعش الذين جاؤوا من أكثر من 100 دولة، ولايزال بحاجة للمساعَدات الإنسانية لاسيما وأنه يمرّ بظروف استثنائيّة تتمثل بالتحدِّي الاقتصاديِّ مع انخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب ضدَّ الإرهاب.
ودعا إلى التنسيق مع إحدى سفارات أوروبا الموجودة في العراق لتسهيل منح تأشيرات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة سويسرا، مؤكداً على أهمّية توقيع مُذكرات تفاهم بين البلدين في مجالات الصناعة والتجارة والنقل، إضافة الى حث الشركات السويسريّة على الاستثمار في العراق.
من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجي السويسري استمرار دعم بلاده للعراق، مشيرا إلى أنه يبحث مع المسؤولين العراقيين تقديم المزيد من المساعَدات الإنسانية للعوائل النازحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق