العراق: مقتل 650 داعشي غالبيتهم من العرب والأجانب

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:38 م
العراق: مقتل 650 داعشي غالبيتهم من العرب والأجانب

استئناف العمل في مركز الدفاع المدني في مدينة "هيت‬" المحررة من قبضة تنظيم(داعش‬) الإرهابي بمساعدة قوات "مكافحة الإرهاب‬" العراقية.
وكشفت وثائق لداعش عثرت عليها القوات العراقية خلال عملية تمشيط لمنازل ومقرات للتنظيم، عبارة عن قوائم أسماء قتلى التنظيم في قضاء "هيت" والتي أشارت إلى مقتل 650 مسلحا من عناصر التنظيم، غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية خلال عمليات تحرير قضاء"هيت".
وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت تحرير قضاء "هيت" على نهر الفرات غربي الأنبار من قبضة داعش يوم /الخميس 14 مارس/ بعد أسبوعين من العمليات العسكرية بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقي، وبذلك تم قطع خطوط امدادات التنظيم وتأمين الرمادي واحكام حصار الفلوجة.
على صعيد آخر، نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية مشاركة القوات التركية في عملية تحرير محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل من قبضة داعش.. وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيي الزبيدي، في تصريح صحفي اليوم/الثلاثاء/، ان ماتردد عن مشاركة القوات التركية في عمليات تحرير نينوى عاري عن الصحة تماما.
وأضاف: أن القوات المسلحة العراقية وأهل الموصل من مقاتلي العشائر بدعم من قوات التحالف الدولي المناهض لداعش هي من ستشارك في تحرير نينوي.
وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم/الخميس 24 مارس/ انطلاق المرحلة الأولي لعملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي، وحررت العديد من القري بناحية القيارة جنوب مدينة الموصل، التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة