بالفيديو.. وزير التموين لـ«مسئولو الشون» ببني سويف: أحذروا«الأقماح المستوردة»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 03:46 م
بالفيديو.. وزير التموين لـ«مسئولو الشون» ببني سويف: أحذروا«الأقماح المستوردة»
محمد سعد

حّذر الدكتور خالد حفني، وزير التموين، مسئولو الشون من إستلام أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة، أو أي أقماح محلية قديمة.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم، لمحافظة بني سويف، والتى أفتتح خلالها موسم حصاد القمح، فى حضور المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف واللواء حسام الدين رفعت، السكرتير العام ومحسن فرغلي، مدير عام التموين وأحمد الدسوقى، رئيس مركز سمسطا.

وأكد وزير التموين، أنه سوف يبحث مع وزير الزراعة التيسير على المزارعين الذين ليس لديهم حيازات زراعية، وذلك لاستلام أقماحهم.

وأشار حنفي، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام الوزارة، وغرف عمليات دائمة في كافة المحافظات لمتابعة عمليات التوريد وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمزارعين، وحل أي عقبات تواجههم للمساعدة على استلام كل الكميات الموردة من الأقماح.

ولفت وزير التموين، إلى أن الوزارة تعكف على إنشاء مركز للتحكم الألكتروني في الشون لمراقبة الكميات المخزنة في الشون المتطورة وحركة استلام الأقماح بالشون وتوريدها للمطاحن، ضمن تنفيذ المشروع القومي لتطوير الشون الترابية وتحويلها لشون حديثة متطورة لرفع طاقة تخزين وانشاء 105 شونة على مستوى الجمهورية.

كما أكد المحافظ على أن الحكومة تضع تحسين مستوى الخدمة في قطاع التموين في مقدمة أولوياتها عبر العديد من الاجراءات منها تطوير منظومة سلسلة الامداد الخاصة بتخزين وتداول الأقماح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة