نصار يرفض الموافقة على طلب تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد باعلان "تيران وصنافير" للسعودية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:06 م
نصار يرفض الموافقة على طلب تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد باعلان "تيران وصنافير" للسعودية
الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة
احمد كمال



قالت الطالبة فرحة نادر بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، رفض الموافقة على طلب تقدمت به لتنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان الحكومة المصرية تبعية جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

وأضافت نادر، أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، طلب منها الكارنيه الخاص بالكلية، خلال لقائها به فى مكتبه، وعندما وجد الكارنيه الخاص بالعام الماضى، ولم تدفع المصاريف، قائلا لها "لا يحق لكى الحصول على هذا الأذن، بل لا يحق لكى أن تمارسى أيًا من الحقوق الرسمية المتاحه للطلاب بالجامعة، وسأعاقب من سمح لكى بدخول الجامعة بهذا الكارنيه القديم"، حسب قولها.

وأشارت فرحة، إلى أنه بعد منع الأمن الأدارى تنظيم الوقفة الخاصة بهم، يوم الأحد الماضى، تحدثوا إلى عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، للتعرف على رأيه فى هذا الشأن، موضحة أنه نصحهم بالتحدث إلى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الذي قالت إنه استنكر حديثهم مع رئيس اتحاد الطلاب في هذا الشأن.

يذكر أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، قد أعلن موافقته التظاهر داخل الحرم الجامعى للجامعة، بشرط أن يتقدم الراغبين من الطلاب في التظاهر، بطلب لإدارة الجامعة مرفق به أسماء المشاركين فى الوقفة، ليتحملوا مسئولية الوقفة حال حدوث أي أعمال شغب.

وكان عدد من طلاب جامعة القاهرة قد دعوا للتظاهر أمام كلية العلوم بالجامعة، يوم الأحد الماضى، للمطالبة بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية واستعادة جزيرتى "تيران وصنافير" وعدم اعلانهم تابعين للملكة العربية السعودية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق