«العربي» يؤكد أهمية مواصلة إصلاح الجامعة العربية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:59 م
«العربي» يؤكد أهمية مواصلة إصلاح الجامعة العربية
الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي

أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أهمية مواصلة مسيرة إصلاح وتطوير الجامعة العربية وميثاقها لتواكب متغيرات العصر وتمكن الدول العربية من التعامل مع التحديات الراهنة والمخاطر التي باتت تهدد استقرار دول المنطقة، وفي صدارتها مغالاة إسرائيل واستمرار جرائمها التي تقوض النظام الدولي.

وشدد العربي - في كلمته، اليوم الأربعاء، أمام حفل التكريم الذي أقامته منظمات العمل العربي المشترك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بمناسبة انتهاء مهام عمله كأمين عام لجامعة الدول العربية - على أهمية الاجتماع الطارئ للمندوبين الدائمين المقرر، غدًا الخميس، من أجل بلورة موقف عربي موحد إزاء تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الجولان السوري المحتل، معتبرا أن إسرائيل بهذا التصعيد تضرب عرض الحائط بالقوانين والمواثيق الدولية.

وأعرب «العربي» عن أمله في العبور بالعمل العربي المشترك إلى بر الأمان في ظل العواصف الراهنة، بفضل جهود منظمات العمل العربي المشترك وحكمة القادة العرب.

ونبه إلى أن المنطقة العربية تمر بمرحلة غير مسبوقة وأزمات كبيرة تكاد تعصف ببعض دولها، مشيرا إلى الأوضاع المأساوية في فلسطين وسوريا والعراق وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة