«عبدالعال» لنائبة ألمانية: مجلس النواب يقوم على مبدأ سيادة القانون

الأربعاء، 20 أبريل 2016 03:08 م
«عبدالعال» لنائبة ألمانية: مجلس النواب يقوم على مبدأ سيادة القانون
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب،

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن مصر تتطلع لمزيد من التعاون مع البرلمان الألماني في كافة المجالات من خلال جمعية الصداقة البرلمانية المشتركة التي يشرع في تشكيلها حاليا.
وأكد عبدالعال خلال لقائه اليوم الأربعاء مع كلاوديا روت نائبة رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق لها، أن البرلمان المصرى يقوم على مبدأ سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات والاهتمام بالتشريعات التي تضمن حماية الطبقات المهمشة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتشجيع وحماية الاستثمارات الأجنبية وأيضًا التشريعات التي تؤدي إلى سرعة الفصل في المنازعات القضائية.
وقال إن مصر بها أكثر من 47 ألف جمعية أهلية تعمل بحرية تامة لكن لابد من معرفة حجم الأموال التى تصل إليها وأوجه إنفاقها حتى لا تذهب لتمويل الارهاب.
وأضاف أنه على الرغم من أن مصر تمر بمرحلة انتقالية وتتعرض لحرب إرهابية شرسة إلا إننا نحاول تحقيق التوازن بين الحقوق والحريات فإلى الآن لم تتم محاكمة أى شخص أمام محاكم استثنائية.
بدورها، أكدت النائبة كلاوديا روت أن البرلمان يمثل قلب وعقل الديموقراطية لانه يمثل أطياف المجتمع بأكمله، مشيرة إلى أهمية التعاون بين مصر وألمانيا في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والبيئة وقضية البطالة والتعليم وتدعيم السياحة وأيضًا حقوق الإنسان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق