«التعليم»: بدء فعاليات مسابقة رائد الاتحاد المثالي

الأربعاء، 20 أبريل 2016 09:02 م
«التعليم»: بدء فعاليات مسابقة رائد الاتحاد المثالي
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

بدأت اليوم الأربعاء فعاليات مسابقة رائد الإتحاد المثالي تحت رعاية الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، والتى تقام في الفترة من 20 وحتى 22 أبريل الجاري.

وأكد أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية: أن المعلم يعد حجر الزاوية في العملية التعليمية، مشيرا إلى أهمية الدور التربوي للرائد المثالي فهو القائد الذى يصنع قادة المستقبل، ويغرس مفاهيم القيادة في نفوس طلابه وهو الموجه والداعم الفعلى لهم.

وقد بلغ عدد المشتركين في المسابقة 81 معلما من كل مرحلة تعليمية «ابتدائي ـ إعدادى ـ ثانوي» على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم اختيار 3 معلمين من بينهم للفوز بلقب الرائد المثالى.

وتضمنت معايير المسابقة الحصول على درجات تميز الرائد بمجموعة من السمات والمهارات السلوكية المعبرة عن شخصيته بطريقة إيجابية، والمهارات المعرفية والثقافية وإلمامه بالأحداث المحلية والإقليمية والعالمية الجارية، والمهارات الاجتماعية وإقامة علاقات طيبة مع الطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة، بالإضافة إلى المهارات الأخلاقية.

ومن المقرر أن يتم تقييم أعمال وأنشطة الرواد المشاركين في المسابقة من خلال لجنة مكونة من بعض القيادات من الوزارة، وأعضاء من المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، كما يتضمن برنامج المسابقة لقاء مهني حول تفعيل دور رواد الفصول وحصة الريادة، وتكريم الرواد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق