نشرة أخبار المنوعات للساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل..عريس يطلق عروسه يوم الزفاف بسبب «كوب عصير».. علماء يكشفون عن سبب وجود غمازات أسفل الظهر.. ساعة «بيج بن» الشهيرة تتوقف للمرة الأولى منذ 157 عامًا

الخميس، 28 أبريل 2016 12:15 ص
نشرة أخبار المنوعات للساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل..عريس يطلق عروسه يوم الزفاف بسبب «كوب عصير».. علماء يكشفون عن سبب وجود غمازات أسفل الظهر.. ساعة «بيج بن» الشهيرة تتوقف للمرة الأولى منذ 157 عامًا
ساعة «بيج بن»
أية أشرف

يقدم إليكم موقع «صوت الأمة» نشرة أخبار المنوعات للساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

- عريس يطلق عروسه يوم الزفاف بسبب كوب عصير

قام عريس خليجى بتطليق زوجته فى وسط حفل زفافهما، وأمام المدعوين، بعد عديد من ترتيبات وتجهيرزات الحفل المكلفة ماديا.
ونشبت مشاجرة بين العريس والعروس بعدما انسكب كوب من العصير على بدلته بدون قصدها، ما دفع العريس لتطليقها أمام الحضور.

- علماء يكشفون سبب وجود غمازات أسفل الظهر

يتسائل العديد عن سبب وجود غمازات اسفل الظهر لدى الرجال والسيدات ويؤكد العلماء حسب ترجمة شاشة نيوز، ان تلك الغمازات الموجود اسفل الظهر عند الرجال والنساء تسمى ثقوب ابولو "abollo holes"، حيث تتمركز تلك الغمازات بين العمود الفقري ويعود السبب في ظهور تلك الغمازات هي الجينات.

بالاضافة الى وجود سبب ثانوي اخر لتلك الغمازات التى ربما تبدء بالظهور في سن المراهقة وهو الاكل الصحي ووجودهم او ظهورهم في تلك المرحلة ليس الا مؤشر على ان جسمك صحي ولا يوجد به اي نوع من السموم وان وزنك الحالي هو وزن مثالي حيث عند زيادة الوزن تختفي تلك الغمازات.

واوضح العلماء ان تلك الغمازات لا تظهر بسبب ممارسة الرياضة وخاصة ان تلك المنطقة لا يوجد بها اي عضل وانما تظهر تلك الغمازات بسبب عدم وجود دهون متراكمة في تلك المنطقة وهو مؤشر على ان الجسم سليم وصحي

- ساعة «بيج بن» الشهيرة تتوقف للمرة الأولى منذ 157 عامًا

من المقرر أن تتوقف أجراس برج إليزابيث، وعقارب ساعة «بيج بن» أشهر ساعة بالعالم، العام القادم، للمرة الأولى منذ بداية عملها عام 1859، وذلك لصيانتها التي ستكلف خزينة بريطانيا أكثر من 29 مليون جنيه أسترليني.

وذكرت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية اليوم الأربعاء، أن أعمال إصلاح برج إليزابيث- الذي تعتليه الساعة وجرس يزن 14 طنًا- ستستغرق ثلاث سنوات، تبدأ في يناير المقبل، بإنشاء الروافع الخاصة بعمليات الترميم والإصلاح الخارجي.

وقال المشرف الفني على ساعة «بيج بن» ستيف جاكس، إن الأعمال لن تقتصر فقط على الترميم، وإنما سيتم تغيير ألوان الساعة لتعود إلى أصلها الذي كانت عليه في العهد الفيكتوري، لتكتسي باللونين الأخضر والذهبي.

يذكر أن ساعة «بيج بن» حافظت طوال فترة عملها التي استمرت 157 عامًا على الدقة، لذا يسعى المسؤولون إلى تغيير بندول الساعة والزنبرك الذي يحمل البندول لتلافي خطر التلف وتوقفها في المستقبل.

- كلب يعثر عن كتاب أثري قديم لشاعر روسيا «بوشكين»

عثر كلب يعود لامرأة تسكن مدينة خيمكي في ضواحي موسكو على كتاب قديم بقلم الشاعر الروسي الكبير ألكسندر بوشكين.

أفادت بذلك قناة «بودموسكوفيه 360» التلفزيونية الروسية.

وقالت صاحبة الكلب، إن سعر الأثر الأدبي القديم يقدر بـ800 ألف روبل، ما يعادل نحو 12 ألف دولار، وأضافت إن الكتاب عبارة عن إحدى الطبعات الأولى لكتب هذا الشاعر في روسيا وفيه ملاحظات خطية مكتوبة بيد الشاعر وتوقيعه.

وقد وجه الكتاب إلى إدارة ترميم الآثار التاريخية التي ستسلمه بعد الترميم إلى متحف بوشكين في موسكو.

يذكر أن وزارة الثقافة الروسية أعلنت عام 2014 نيتها ترقيم الآثار الأدبية التي لها قيمة تاريخية وطبعت في روسيا أو خارجها قبل عام 1931. وذلك في إطار برنامج "المكتبة الالكترونية الوطنية.

وأوضحت أن الآثار الأدبية يقصد بها الكتب وغيرها من المطبوعات التي توجد فيها ملاحظات بخط يد مؤلفها. ومن ضمنها على سبيل المثال كتب بوشكين من مكتبة بيوتر تشآدايف وكتب قسطنطين تسيالكوفسكي وألبيرت اينشتاين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق