السفارة الأمريكية: «بايدن» يؤكد أهمية الاستقرار السياسي لهزيمة «داعش»

الجمعة، 29 أبريل 2016 03:11 م
السفارة الأمريكية: «بايدن» يؤكد أهمية الاستقرار السياسي لهزيمة «داعش»
نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن

ذكرت السفارة الامريكية بالعراق أن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي زار العراق أمس أكد للقادة العراقيين الذين التقاهم أهمية الاستقرار السياسية لهزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأكد بايدن التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدائم بمساعدة الحكومة والشعب العراقي لهزيمة داعش، وتقديم المساعدات الإنسانية لإنقاذ حياة أكثر من 3,4 مليون نازح واللاجئين في العراق، وشدد على أهمية الاستقرار السياسي للحفاظ على قوة الدفع في المعركة ضد داعش وحث القادة العراقيين على مواصلة دفع عجلة العملية السياسية إلى الأمام بالطرق التي تخدم مصالح وتطلعات الشعب العراقي.

وأشار بيان للسفارة الأمريكية اليوم/الجمعة/ إلى أن بايدن زار بغداد وأربيل ، حيث عقد اجتماعات مع رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، كما تحدث بايدن هاتفيا مع رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم.

وأضافت: أن الوفد المرافق لنائب الرئيس الأمريكي ضم سفير الولايات المتحدة الأمريكية ستيوارت جونز والمبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي بريت ماكورك، وان بايدن أثنى على الإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية العراقية، بما في ذلك قوات البيشمركة والحشد الشعبي على أرض المعركة ضد داعش.

على صعيد متصل، قال المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان العراق سفين دزيي، على صفحته على"تويتر" اليوم، "سعدنا باستقبال نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، ونقدر عاليا المساعدات والدعم الامريكي للكرد.

وكان نائب الرئيس الامريكي وصل أمس/الخميس/ الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة مفاجئة هي الأولي منذ انسحاب القوات المريكية عام 2011م، والتقى برئيسي الوزراء العراقي حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري، كما اتصل هاتفيا برئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق