ميانمار تفرض قيودا جديدة على علاج المسلمين

الجمعة، 29 أبريل 2016 05:40 م
ميانمار تفرض قيودا جديدة على علاج المسلمين
صورة تعبيرية

فرضت السلطات الميانمارية في ولاية أراكان قيودا جديدة على وصول أقلية الروهنجيا إلى مدينة يانغون لتلقي العلاج الطبي، بعد أن ذكرت مصادر محلية أن العديد من المرضى استقروا في المدينة بعد العلاج في العاصمة التجارية.

وبحسب صحيفة ايروادي، فإن السلطات عقدت اجتماعا مع ما يقرب من 40 زعيما من الروهنجيا في سيتوي عاصمة ولاية أراكان وأبلغتهم بلوائح أكثر صرامة ستفرض على الأقلية المسلمة.

ونقل موقع وكالة انباء أراكان عن لأونغ وين، وهو ناشط في مجال حقوق الروهنجيا شارك في الاجتماع، قوله إن اللوائح الجديدة تنص على أن الروهنجيا الذين يعانون من الأمراض يجب عليهم زيارة المستشفى العام في سيتوي لتقييم حالتهم ثم إذا استدعت الحالة السفر عليهم تقديم طلب للحصول على إذن سفر إلى رانغون.

وقال قادة المجتمع الروهنجي في ولاية أراكان إن الروهنجيا كانوا يعانون أصلا من قبل أن تأتي القيود الجديدة، وكانوا يتجنبون الذهاب إلى المستشفيات في سيتوي، لتعرضهم إلى التمييز في الرعاية الطبية، التي لم تكن مساوية للخدمة المقدمة للسكان البوذيين.

وقال مونغ مونغ سين، وهو أيضا روهنجي حضر الاجتماع، لصحيفة ايراوادي إن القيود الجديدة من شأنها أن تضع ضغوطا مالية إضافية على تلك الضغوط الموجودة ضد الروهنجيا الذين يسكنون المخيمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق