الإعلاميون يعلنون الحرب على «الداخلية».. عمرو أديب: «هتبقى فضيحة».. ياسر رزق:«الرئاسة غير راضية عن الواقعة».. خالد ميرى: «اجتماع طارىء لبحث التداعيات».. و«الشرطة» ترد: «نقيب الصحفيين لديه علم بقدومنا»

الأحد، 01 مايو 2016 10:57 م
الإعلاميون يعلنون الحرب على «الداخلية».. عمرو أديب: «هتبقى فضيحة».. ياسر رزق:«الرئاسة غير راضية عن الواقعة».. خالد ميرى: «اجتماع طارىء لبحث التداعيات».. و«الشرطة» ترد: «نقيب الصحفيين لديه علم بقدومنا»


أثار اقتحام الشرطة المصرية المتمثلين في 50 فرد أمن، في زي مدني لنقابة الصحفين، غضب عارم في الوسط الاعلامي والصحفي، وبدأت دعوات لأقامة تظاهرات الثلاثاء القادم، فيما وجهت الأجهزة الامنية سهامها لنقيب الصحفيين لتؤكد أنه يعلم بقدومهم، وأنه يعلم أنه لدينا تصريح النيابة العامة.

عمرو أديب

فى البداية استنكر الإعلامى عمرو أديب، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، وقال: «اقتحام الأمن للنقابة والقبض على الصحفيين سابقة تاريخية، ما الفائدة من هذا؟..هذا المشهد لا يمكن تقبله، وهتبقى فضيحة فى العالم كله، والنقابة حصن الحرية».

وأضاف «أديب» ببرنامجه «القاهرة اليوم» المذاع عبر فضائية «اليوم»: «من الذى اتخذ هذا القرار؟.. وما هو التقييم السياسى لوزير الداخلية بخلاف تقييمه الأمنى المتدنى جدًا؟، هذه أشياء لا يمكن السكوت عليها، وتمثل إساءة للرئيس والدولة، ولا بد أن تسمحوا للناس كى تتنفس».

ياسر رزق

كشف الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، أنه تحدث إلى رئاسة الجمهورية بخصوص اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين، وأكدوا أنهم لم يكونوا على علم بالأمر وليسوا راضيين عن ذلك.

وقال «رزق» فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج «القاهرة اليوم» المذاع عبر فضائية «اليوم»، إن ما حدث دليل على أن هناك اشخاص فى وزارة الداخلية ليست مع النظام، وتقوم بتصرفات تسيء للنظام والدولة ولا تعى مسئولياتها.

وكيل نقابة الصحفيين

وفى سياق ما سبق، قال خالد ميرى وكيل أول نقابة الصحفيين، في تصريحات له اليوم، أن مجلس النقابة سيدعو لعقد اجتماع طارئ للمجلس لبحث تداعيات اقتحام قوات الامن لمبنى النقابة، مؤكدا أن المجلس يتواصل الآن مع الجهات السيادية بعد اقتحام مبنى النقابة.

«قلاش»: الداخلية جعلت كرامتنا في الأرض

كما أكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن قوات الأمن اقتحمت النقابة لإلقاء القبض على «عمرو بدر، ومحمود السقا» دون إخطار النقابة بأمر ضبط وإحضار للمذكورين، مؤكدًا على أن ما تفعله قوات الأمن يعد «بلطجة».

وأضاف نقيب الصحفيين فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن اقتحام الأمن للنقابة غير قانونى، مضيفًا أن النقابة سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية التى تحفظ احترام هذا الكيان وهيبته، قائلًا:«نحن بصدد إجراء العديد من الاتصالات بسبب هذا الأمر ولن نصمت على هذه المهزلة».

وتابع قلاش: «ما يحدث يودى البلد فى كارثة لما الأمن لا يتبع القانون ويقتحم النقابة لأول مرة فى التاريخ، مشيرًا إلى أن النقابة تتحرك وتتخذ جميع الاجراءات التى تحفظ كرامهتها وكيانها، موضحًا أن الزملاء موجودين منذ أمس بالنقابة ولم يكن صادر لهم أى أمر ضبط واحضار».

الداخلية تكشف علم القلاش بقدومهم

أكد مصدر أمني، أن ضبط وأحضار الصحفي عمر بدر محرر بوابة يناير ورئيس تحريرها من داخل النقابة جاء نتيجة قرار من النيابة رسمي وتم أخطار النقيب يحيي القلاش نقيب الصحفيين بهذا الأمر وكل الاجراءات سليمة.

وأضاف المصدر الأمني في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن يحيي القلاش يحاول صناعه بطولات وهمية علي حساب الشرطة المصرية، لقد تم ابلاغه بالفعل، ونحن دولة قانون، ونتعامل علي هذا النحو واي اكاذيب اخري لتشوية الشرطة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة