بالصور.. الأهالي يحتفلون بشم النسيم في الحدائق والمتنزهات بمحافظات مصر

الإثنين، 02 مايو 2016 12:14 م
بالصور.. الأهالي يحتفلون  بشم النسيم في الحدائق والمتنزهات بمحافظات مصر

خرج مئات المواطنين بمدن ومراكز المحافظة منذ الصباح الباكر للحدائق والمنتزهات العامة للإحتفال بشم النسيم وامتلئ استاد شبين الكوم الرياضي بالعائلات وتسابق اﻷطفال على ركوب الملاهي واﻷلعاب المختلفة وسط موسيقي الدي جي.

وشهدت قرية فينيسيا السياحية بشبين الكوم زحاما كبيرا من المواطنين وحرص اﻷهالي على الخروج لفرع رشيد المار بمراكز أشمون والباجور ومنوف والشهداء وتلا، واصطحبوا معهم الشماسي والكراسي والمأكولات والمشروبات المختلفة للإحتفال بأعياد الربيع .. وفي القري فضل اﻷهالي اﻹحتفال بشم النسيم في الحقول الزراعية ومعهم أقاربهم من سكان القاهرة.

من جانبه، شدد محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، على ضرورة متابعة غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاحتفالات المواطنين بشم النسيم والتحرك السريع في حالة وجود أية مشكلات تعكر صفو اﻹحتفالات وضرورة تكثيف حملات النظافة على مدار اليوم بالحدائق والمنتزهات العامة والتي استقبلت المواطنين في يوم شم النسيم.

وقال اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام للمحافظة، إنه تم تكثيف التواجد اﻷمني بالقرب من تجمعات المواطنين بالحدائق العامة للتعامل مع أية أعمال شغب، فضلا عن التواجد الدائم لشرطة المسطحات واﻹنقاذ النهري بفرع رشيد للتعامل مع أية حالات غرق بين المحتفلين بشم النسيم، مشيرا إلى أن مديرية الشئون الصحية أعلنت حالة الطوارئ القصوى خلال شم النسيم وتم توفير المحاليل والمطهرات وأدوية الطوارئ بإستقبال المستشفيات العامة والمركزية.

وفى دمياط، شهدت مدينة رأس البر زحاما شديدا منذ صباح اليوم لقضاء شم النسيم، حيث ازدحمت شواطئها بالعائلات والشباب.
وأعلنت المحافظة حالة الطوارىء القصوى فى كافة المرافق، كما تم تشديد الدوريات المروية على كافة الطرق تجنبا لوقوع حوادث على الطرق نتيجة الزحام الشديد.

وقامت مديرية الشباب والرياضة باستقبال القادمين من المواطنين والزائرين على بوابات رأس البر لقضاء يوم شم النسيم وذلك بتوزيع مطويات عليهم متضمنة خريطة رأس البر وأهم المعالم السياحية بها.

وفى دمياط الجديدة، استقبلت المدينة أكثر من نصف مليون زائر .. وقال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة، إنه تم تجهيز منطقة الشواطئ بكافة احتياجاتها، بالإضافة إلى توفير كافة المواصلات من والى منطقة الشاطئ، كما تم فتح الحدائق العامة والمركزية أمام الزائرين مجانا.

وفى محافظة أسوان، احتفل المواطنون اليوم بأعياد شم النسيم والربيع حيث توافدوا منذ الصباح الباكر على 140 حديقة عامة خصصتها المحافظة للاحتفال بأعياد الربيع حيث تحولت الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات فى المحافظة إلى كرنفالات.
كما استقبلت الجزر النيلية والمحميات الطبيعية "سالوجا وغزال والشلال والقري النوبية الشهيرة غرب النيل بأسوان" آلاف المواطنين للاستمتاع بأعياد الربيع وسط الطبيعة وكانت نسبة الحجوزات بعدد من الفنادق السياحية العائمة والثابتة تجاوزت 80% في هذا اليوم في ظل تفضيل الكثير من العائلات قضاء شم النسيم بها.

ومن جانبها، كثفت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها لتحقيق السيطرة الأمنية المطلوبة بمواقع الاحتفالات، كما أعلنت المستشفيات وأجهزة ومرافق الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية والصحة حالة الطواري طوال اليوم تحسبا لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال اليوم.

بدوره، أصدر محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات تحسبا لمواجهة أى ظروف طارئة وإلغاء جميع الإجازات بالمواقع الخدمية، موجها أجهزة الرقابة التمونية على تشديد الرقابة على محلات بيع الأسماك المملحة للاطمئنان على سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الأدمي.

وفى كفر الشيخ، امتلأت شواطئ مصيف بلطيم بالمحافظة بالزائرين والمتنزهين بطريقة غير مسبوقة خلال احتفالات المحافظة بأعياد الربيع.

كما توافدت أعداد كبيرة على المتنزهات بمدن المحافظة وافترشت الأسر الحدائق لتناول أكلات شم النسيم فى حديقة صنعاء والحدائق المتعددة.

وتوافد عدد كبير على مدن دسوق وفوه وسيدي سالم ومطوبس للتنزه على ضفاف فرع نهر النيل والحدائق العامة.
وتابعت غرفة العمليات بالمحافظة جميع القطاعات والحدائق للتعرف على مدى استقرار الأحوال الأمنية بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق