بالفيديو.. جسر بين «روسيا» وشبه جزيرة «القرم» يهدد السياحة بمصر

الثلاثاء، 03 مايو 2016 07:07 م
بالفيديو.. جسر بين «روسيا» وشبه جزيرة «القرم» يهدد السياحة بمصر
عبد الرحمن محمد

يتقفد الرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارته لشبه جزيرة القرم، مشروع الجسر الضخم الذي يربط شبه الجزيرة بالِأراضي الروسية، والذي تم إطلاق العمل فيه منذ نحو العام، ويأتي ذلك في الوقت الذي تعارض فيه بعض الدول الغربية، على ضم "القرم" لروسيا الإتحادية، وتحاول روسيا تحدي العقوبات المفروضة عليها، بالإستمرار في هذا الجسر، الذي يمتد لنحو 19 كيلو متر، لتأمين حركة النقل بين القرم وروسيا، ويُمثل استثمارًا ماليًا بـ 3.5 مليارات يورو، ومن المنتظر أن يكون جاهزًا في ديسمبر 2018.

ويضم المشروع طريقًا سريعا، وخطًا حديديًا لتأمين حركة القطارات في الاتجاهين، إلى جانب خطوط أخرى تحت السكك الحديدية لنقل الغاز والكهرباء والماء، على غرار جسر الملك سلمان المزمع إنشائه بين شبه جزيرة سيناء في مصر والسعودية.

ومن المتوقع أن يؤثر الجسر العملاق على السياحة في مدينة شرم الشيخ، التي تعتمد بشكل كبير على السياحة الروسية، وطبقا لتوقعات خبراء، من المرتقب يحول الروس وجهتهم السياحية من مصر إلى شبه جزيرة القرم، خاصة بعد إنشاء الجسر.

يذكر أن المشروع تنفذه مجموعة روسية وبخبرات روسية، بما يؤكد إمكانية تنفيذ مثل هذه المشاريع العملاقة حتى في المناطق الوعرة من العالم مثل روسيا، أو بحر أوزوف، وفي البحر الأسود، أو مضيق كيرتش، بين سيباستوبول وشبه جزيرة تامان في كراسنودار، شرقي روسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة