فنانون غيبهم الموت قبل حصاد نجاح أخر أعمالهم..«وائل نور» يفارق الحياة ويترك «شقة فيصل»..«أحمد زكي» يرفق جنازته بفيلم «حليم»..«خالد صالح» يخطفه الموت عن نجاج الجزيرة.. «العدل وطرابيك ضمن القائمة»

السبت، 07 مايو 2016 01:03 م
فنانون غيبهم الموت قبل حصاد نجاح أخر أعمالهم..«وائل نور» يفارق الحياة ويترك «شقة فيصل»..«أحمد زكي» يرفق جنازته بفيلم «حليم»..«خالد صالح» يخطفه الموت عن نجاج الجزيرة.. «العدل وطرابيك ضمن القائمة»
.«وائل نور»
هالة طرمان


رحل عن عالمنا مجموعة من الفنانين، والذى اعتبروا علامة فنية هامة فى تاريخ الفن المصرى بأعمالهم، ولكن القدر غيبهم قبل أن ينتهوا من أعمالهم، وحرمهم أن يتذوقوا ثمرة نجاحه، بعد أن فارقوا الحياة تاركين ورائهم تراثهم الفني.

وتستعرض «صوت الأمة» أبرز الفنانين الذي فارقوا الحياة وأعمالهم قيد التنفيذ.

وائل نور
وكان أخرهم الفنان وائل نور، الذى توفى منذ أيام، عن عمر يناهز 55 عاما، اثر أزمة قلبية مفاجأة أودت بحياته، وهو لم يستكمل تصوير مسلسله الجديد«شقة فيصل»، والمقرر عرضه في الموسم الرمضانى المقبل.

مسلسل شقة فيصل من بطولة: «كريم محمود عبدالعزيز، آيتن عامر، صلاح عبدالله، نسرين أمين»، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج شيرين عادل.


أحمد زكى
وتوفى الفنان أحمد زكي، انتهى من تصوير أخر أفلامه «حليم»، عن عمر يناهز 56 عاما، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، فلم يمهله القدر ليرى نجاح الفيلم، ولكنه كان يشعر بأنه سيفارق الحياة؛ لذلك طلب من مخرج الفيلم، تصوير جنازته وإرفاقها بالفيلم بدلًا من جنازة حليم.

وفيلم حليم بطولة «أحمد زكى، منى زكى، سولاف فواخرجي، هيثم أحمد زكى، سميرة عبدالعزيز»، ومن إخراج شريف عرفة.

خالد صالح
كما رحل الفنان حالد صالح، عن عمر يناهز 50 عاما، اثر عملية جراحية بالقلب، عقب إنتهائه من تصوير دوره فى فيلم « الجزيرة» الجزء الثاني،، ولم يمهله القدر لرؤية نجاح الفيلم الذي حصد العديد من الجوائز، كما أشاد النقاد بدوره، وأنه قدم أفضل أدواره الفنية على الإطلاق.

فيلم «الجزيرة»، من بطولة « أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، نضال الشافعي، خالد صالح، أروى جودة، أحمد مالك »، تأليف: محمد دياب، وإخراج: شريف عرفة

سامى العدل
فيما فارق الفنان سامي العدل، الحياه عن عمر يناهز 68 عامًا، اثر تعرضه لوعكة صحية مفاجأة أستلزمت مكوثة فى المستشفى لعدة أيام توفى على اثرها، وكان وقتها يصور مسلسل «حارة اليهود» الذى قدمه فى دراما رمضان الماضى 2015، وهو ما أضطر المخرج لأن يحذف المشاهد المتبقية.

مسلسل حارة اليهود من بطولة «منة شلبى، إياد نصار، هالة صدقي، ريهام عبدالغفور، جميل راتب، صفاء الطوخى، أحمد حاتم، سامى العدل، سلوى محمد على»، تأليف: مدحت العدل، وإخراج: محمد العدل.

سعيد طرابيك
أما الفنان سعيد طرابيك، والذي وافته المنية عن عمر يناهز 74 عامًا، اثر أزمة قلبية مفاجأة، وقبا أن ينتهي من مشاهده في مسلسل «بث مباشر»، ولكنه أصيب فى موقع التصوير، ليتم نقله إلى المستشفى، ويمكث هناك بضعة أيام ويفارق الحياة، وما كان من صناع المسلسل إلا تجاهل الشخصية التى يقدمها طرابيك، وإنهاء مشاهده بتقديم بعض التغييرات فى السيناريو.

مسلسل «بث مباشر» بطولة «طلعت زكريا، مها أحمد، سوسن بدر، منه جلال، إنعام سالوسة، حسان العربى، اللبنانية دانا»،تأليف: جمعة قابيل، وإخراج: جيهان رزق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق