محافظ الدقهلية: تنسيق لعمل مصيف جمصة مركز جذب استثماري عالمي

السبت، 07 مايو 2016 07:13 م
محافظ الدقهلية: تنسيق لعمل مصيف جمصة مركز جذب استثماري عالمي
حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
حمدي سليمان

أعلن حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، أنه ينسق مع جميع الجهات المختصة من خلال تخطيط علمي ورؤية مستقبلية ليكون شاطئ جمصة نموذجا وتكون المدينة مركز جذب استثماري عالمي وليس محلي فقط مؤكدا على أنه يضع يده في يد الجميع طالما توفرت النزاهة والشفافية ودون مصالح شخصية.

مؤكدا على أن تلك الإجراءات تهدف إلى تطوير والارتقاء بمستوى الشاطئ ومستوى الخدمات المقدمة والتي تؤدي بدورها إلى توفير فرص عمل مناسبة للشباب.

وأشار المحافظ على سعيه الدائم إلى تطوير الخدمات القائمة وإقامة مشروعات جديدة والتي من شأنها فنح الآفاق لتشغيل الشباب وتوفير خدمات ملائمة للمواطنين تناسب كافة مستويات الدخل وتلبي طموحات الجميع.


جاء ذلك خلال اجتماع مصغر مع المهندسة زينب صالح مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني ومساعد السيد المحافظ لاستعراض ومناقشة تطوير وتحسين شاطئ مدينة جمصة باعتبارها المتنفس الرئيسي والسياحي والمصيف الأوحد بمحافظة الدقهلية

واستعرض الاجتماع مناقشة التقرير الذي أعدته لجنة تطوير وتحسين شاطئ مدينة جمصة، وكذلك المنشآت والأراضي الفضاء التي يمكن استغلالها بهدف تحسين مستوى الخدمات وتطويرها والأماكن التي في حاجة إلى تدعيم البنية التحتية بها مثل شبكة الكهرباء والرصف وكذا تدعيم وتحسين ورقع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي القائمة بالمدينة خاصة خلال فصل الصيف.

وأعلن المحافظ عن تطوير الشاطئ بطول 5 كم وعرض 3 كم حيث يتم تقسيم الشاطئ إلى منطقة تشمل شاطئ خاص لأصحاب الدخول المرتفعة ليكون ارتياده مقابل رسوم يتم دفعها ومنطقة تشمل شاطئ مجاني لمحدودي الدخل

كما أشار إمام إلى عمل كافيتريات متنوعة بطول الشاطئ وتخصيص مكان لانتظار السيارات قبلي الشاطئ وكذلك إقامة أبراج مراقبة للحفاظ علي المصطافين من مخاطر الغرق كما يتم إنشاء مناطق خضراء جديدة وزيادة المساحات الخضراء الموجودة وخاصة في مناطق 15 مايو ومدينة جمصة الجديدة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق