الأردن: ضبط محاولة تهريب 1050 كجم من الحشيش

الأحد، 08 مايو 2016 04:47 م
الأردن: ضبط محاولة تهريب 1050 كجم من الحشيش
مديرية الأمن العام الأردنية

أفادت إدارة الإعلام بمديرية الأمن العام الأردنية، في بيان لها اليوم الأحد، بأن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط 1050 كجم من مادة الحشيش المخدر تم إخفاؤها داخل مخابئ سرية بإحدى الشاحنات القادمة من لبنان عبر ميناء العقبة وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في تلك القضية.

وذكر البيان أن فرق إدارة مكافحة المخدرات بميناء العقبة اشتبهت بإحدى الشاحنات المحملة بالفواكة وعند تفتيشها تبين وجود مخابئ سرية داخلها وتم العثور بداخلها على جيوب سرية تحتوى على 1050 كجم من مادة الحشيش المخدر، موضحا أنه قد تم إلقاء القبض على سائق الشاحنة وهو يحمل جنسية عربية وبوشر بمتابعة القضية لتحديد الجهة التي كان ينوي إيصال الشحنة إليها.

وبحسب البيان، فقد تمكن المحققون من تحديد هوية شخصين كانت الشحنة متوجهة إليهما لاستلامها وتم استدراجهما والقاء القبض عليهما ولايزال التحقيق جاريا معهما تمهيدا لإحالتهما للقضاء.

وكانت مديرية أمن وحماية المطارات في الأردن وبالتنسيق مع قسم مكافحة مخدرات المطار قد تمكنت في 25 أبريل الماضي من إلقاء القبض على شخص يحمل جنسية أجنبية حاول تهريب نصف كجم من مادة الكوكايين المخدرة حيث تم تحويله والمضبوطات للجهات المختصة، كما أحبطت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام الأردنية أواخر فبراير الماضي محاولة تهريب 2ر1 مليون قرص مخدر لإحدى دول الجوار وألقت القبض على أحد المتورطين.

يشار إلى أن إدارة مكافحة المخدرات الأردنية كانت قد أحبطت العام الماضي محاولة تهريب 60 كجم من مخدر الهيروين عبر قارب انطلاقا من مدينة العقبة إلى إحدى دول الجوار وتورط فيها خمسة أشخاص أحدهم يحمل الجنسية العربية.

وعلى صعيد متصل، أحبطت قوات حرس الحدود الأردنية الشهر الماضي خمس محاولات لتهريب ما مجموعه 339 ألف قرص مخدر و2039 كجم من المواد المخدرة الأخرى من الأراضي السورية باتجاه المملكة ؛ حيث أسفرت هذه العمليات عن مقتل ثلاثة أشخاص وفرار الآخرين بالداخل السوري وتحويل المضبوطات للجهات المختصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق