قوات خفر السواحل الصينية تنقذ طاقم سفينة حاويات

الأحد، 08 مايو 2016 05:36 م
قوات خفر السواحل الصينية تنقذ طاقم سفينة حاويات
قوات خفر السواحل الصينية

نجحت قوات خفر السواحل الصينية اليوم الأحد في انقاذ طاقم سفينة حاويات بعد أن اندلعت فيها النيران عقب اصطدامها بسفينة ليبيرية على مقربة من السواحل الشرقية الصينية.

وكانت سفينة الحاويات «سافمارين مارو» من هونج كونج اصطدمت بالسفينة الليبيرية في المياه بمنطقة تقع نحو 15 ميلا بحريا جنوب شرق منطقة جزر جبل لانج قانغ في حوالى الساعة الواحدة من صباح اليوم مما نتج عنه اندلاع النيران فى سفينة الحاويات.

وفور استقبال مركز البحث والإنقاذ البحري فى تشجيانغ لنداء الاستغاثة من السفينة اسرعت قوارب خفر السواحل وفرق الإنقاذ البحري إليها على الفور وتم انقاذ طاقمها المكون من 22 فردا.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، فقد قامت السلطات البحرية بإرسال تحذيرات للسفن المبحرة في المنطقة لتلافى حدوث المزيد من الحوادث خاصة بعد تكرارها هناك فى مؤخرا.

وكانت السلطات الصينية أعلنت أمس السبت فقدان 31 شخص بعد غرق مركبي صيد واختفاء ثالث قبالة السواحل الشرقية للصين.

والمركب الأولي، من مقاطعة شاندونغ الصينية، غرقت بعد حادث اصطدام بسفينة شحن مالطية في بحر الصين الشرقي وتم انقاذ شخصين من بين 19 شخصا كانوا على متنه ولكنهم توفوا بعد فشل جهود إسعافهم.

وأما عن المركبين الاخرين، فوفقا لتصريح من السلطات في مدينة داليان فى شمال شرق الصين، فإن اولهم فقد الاتصال به ولم يتم العثور على اثر له او لبحارته الستة حتى الآن وبالنسبة للثاني فقد كان مفقودا منذ اكثر من يومين وعثر عليه اليوم غارقا لكن حتى هذه اللحظة لم يتم العثور على بحارته الثمانية.

وتجرى حاليا عمليات مكثفة للبحث عن المفقودين بالمراكب الثلاث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة