بالصور.. محافظ الشرقية خلال لقائه بالصحفين: باب مكتبي مفتوح للجميع

الأحد، 08 مايو 2016 06:51 م
بالصور.. محافظ الشرقية خلال لقائه بالصحفين: باب مكتبي مفتوح للجميع
سمر السيد

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ان باب مكتبه مفتوح للجميع ويستمع لمشاكل المواطنين ويعمل على حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وقال نعمل من اجل الارتقاء بالخدمات الأساسية والتي تقدم للمواطنين جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الشرقية اليوم مع عدد من مراسلي الصحف القومية والحزبية والخاصه والإعلاميين بمحافظة الشرقية.

وأوضح المحافظ انه منذ قدومه محافظاً للإقليم سعي للعمل علي تحسين مقومات منظومة العمل الإداري من خلال اجراء حصر لكافة المشكلات التي تؤرق المحافظة مشيراً إلى انه تم إعداد قاعدة بيانات كاملة تضم نقاط القوة والضعف لمختلف قطاعات العمل الخدمية داخل نطاق المحافظة مزودة بالقوي البشرية المنوط بها تحسين المستوى ورفع الأداء.

وأضاف المحافظ انه تم إعادة تقييم عمل جميع العاملين بالجهاز الإداري داخل دواوين مراكز المدن والوحدات المحلية القروية بهدف الارتقاء بمنظومة العمل ولضخ دماء جديدة تستطيع ان تتلائم مع طبيعة المرحلة القادم فضلاً عن استغلال لطاقات معطلة للعمل في أماكن اخري وللتصدي للفساد بكل صوره واشكالة.

قرر محافظ الشرقية عدم استمرار اى موظف بمكان عمله لمدة تزيد عن ( 5 سنوات ) مشيراً إلى ان الحد الأقصى للاستمرار في الوظائف القيادية 3 سنوات والأدنى سنة واحدة فقط ... لضمان وضع استراتيجية للعمل وتطبيقها على أرض الواقع ..

وتحدث المحافظ عن تحسن الحالة المرورية داخل شوارع وميادين المحافظة وطالب ببذل مزيد من الجهد والتعاون مع رجال المرور لفك الاختناقات المرورية وتكدس السيارات والالتزام بقواعد وقوانين المرور.

وأكد المحافظ خلال اللقاء عن نية المحافظ التعاقد مع شركة ( كوين سرفيس ) قوات مسلحة لتعمل في مجال النظافة وتقوم بعملية الجمع المنزلي للقمامة وصولاً لتدويرها بمصنع القمامة ثم المدفن الصحي للتخلص الآمن وحتى لا تؤثر على الصحة العامة للمواطنين وأعلن المحافظ خلال الاجتماع عن حل مشكلة المياه الجوفية والتي تهدد أثار صان الحجر من خلال عقد اجتماع مع أساتذه من كلية الهندسة وممثل الأثار لبحث إمكانية تحويل 18 الف م 3 مياه جوفية لمياه شرب نظيفة صالحة للاستخدام الآدمي تساهم في حل مشكلة نقص المياه لأهالي المنطقة.

كما تم الموافقة على توفير مبلغ 21 ألف جنيه لتشغيل محول الكهرباء لضمان تواجد التيار الكهربي طوال ال 24 ساعة .. مؤكداً ان منطقة أثار صان الحجر تضم 1/3 أثار جمهورية مصر العربية وبحاجة لمزيد من الاهتمام والتنمية لجذب السائح إليها ولتساهم في خلق فرص عمل امام الشباب ويتحقق تنمية إقتصادية مشيراً إلى أنه تمت مخاطبة وزارة التخطيط لتوفير الاعتماد المالي اللازم للبدء فوراً في أعمال رصف ( طريق رمسيس ) بطول 20 كم ليربط مدينة صان الحجر بمدينة بورسعيد لتحدث تنمية حقيقية بالمنطقة ويضع المحافظة على الخريطة السياحية بمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق