بالصور.. أبو شنب والسنباط قري تغرق في مياه الصرف الصحي بالفيوم

الأحد، 08 مايو 2016 07:31 م
بالصور.. أبو شنب والسنباط قري تغرق في مياه الصرف الصحي  بالفيوم
هاني البنا

تعاني قريتي: «أبو شنب، والسنباط»، التابعين لمركز الفيوم، من مشكلة الصرف الصحي، حيث يعيش أهالي القريتين في تلك المشكلة منذ فترة طويلة، وازداد الأمر سوء بعد التوسعات الجديدة للقريتين ومياه الصرف الصحي أصبح عادة لا تنقطع، وعلي الرغم من قرب القريتين من مدينة الفيوم إلا أن إهمال المسؤلين هو الصفة السائدة فلا يوجد أدني اهتمام بمعاناة الأهالي.

وقال عبد التواب هيكل، أحد ابناء قرية أبو شنب: «نحن نبعد عن مدينة الفيوم بحوالي 5 كيلو متر، وبين قريتين بهما محطات صرف صحي، هما العجميين وتلات، ومع ذلك معاني من عدم دخول الصرف ودائما تغرق بيوتنا بمياه الصرف».

وأضاف حسين عبد الفتاح من ذات القرية، أن بيوتنا تكاد تقع علينا بسبب مياه الصرف فنحن نستخدم «الطرنشات».

وقال أحمد مقبول، من قرية السنباط: «نحن نتبع قرية دسيا ونعاني من عدم وجود صرف صحي واصبنا بالأمراض نتيجة برك الصرف التي لا يكاد يخلو منها شارع في قريتنا».

وأكد محمد العمري، أبن السنباط، انه تم تخصيص قطعة أرض لبناء محطة صرف صحي للقرية منذ سنوات طويلة وكانت بالتبرعات من أبناء القرية ومع ذلك لم يتم العمل بها حتي الآن ولا نعرف سببا للتاخير حتي اصبنا بالأمراض.

وأضاف عاصم عيد، أن ما حدث هذا العام من غمر مياه الصرف للمدرسة لأيام طويلة دفعت أولياء الأمور الي منع أبناءهم من الذهاب للمدرسة إنما يعكس إهمال وتقاعس المسؤلين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة