«الجبوري» يؤكد أهمية الاستقرار السياسي تمهيدا للدعم الدولي

الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:47 ص
«الجبوري» يؤكد أهمية الاستقرار السياسي تمهيدا للدعم الدولي
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، على أهمية تحقيق الاستقرار السياسي من أجل الحصول على الدعم اللازم ومواجهة التحديات بالعراق على الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية، ونوه بجهود الأمم المتحدة ودعمها للعراق خلال الفترة الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء الجبوري، في بغداد اليوم الثلاثاء، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يان كوبيش، حيث بحثا تطورات الأحداث والعملية السياسية والجهود المبذولة لإيجاد حل لأزمة البرلمان واستكمال التعديل الحكومي والإصلاحات.

من جهة أخرى، استأنف موظفو مجلس النواب العراقي وقوات الحماية عملهم اليوم في مقر البرلمان، دون حضور نواب البرلمان من أعضاء اللجان النيابية.

وشدد نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حامد المطلك، في تصريح صحفي، على أهمية عودة مجلس النواب للانعقاد لمناقشة الاصلاح الحقيقي الذي يأتي من خلال الالتزام بالقانون والدستور، لافتا إلى ان تعطيل مجلس النواب يضر بالعملية السياسية.

وكان آلاف المتظاهرين اقتحموا المنطقة الخضراء ومقر البرلمان يوم السبت 30 أبريل، وأحدث متظاهرون غالبيتهم من التيار الصدري تلفيات بمقر مجلس النواب واعتدوا بدنيا ولفظيا على نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد والنائبة آلاء طالباني والنائب عمار طعمة وعدد من موظفي المجلس، عقب فشل البرلمان في عقد جلسة لاستكمال تمرير "حكومة التكنوقراط" برئاسة حيدر العبادي بسبب إصرار كتل سياسية على "المحاصصة" الحزبية ورفض تغيير وزرائها في الحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق