«عبد العال»: لاتوجد اتجاهات تمنع المراة من ممارسة حقوقها

الأربعاء، 11 مايو 2016 03:05 م
«عبد العال»: لاتوجد اتجاهات تمنع المراة من ممارسة حقوقها

ألتقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب بمكتبه ظهر اليوم وفد ا يمثل منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية الذى يزور المجلس القومى للمرأة حاليا.

وأكد عبد العال خلال اللقاء أهمية دور المرأة باعتبارها نصف المجتمع حيث نص الدستور على المساواة وعدم التمييز بين المرأة والرجل فى كافة الوظائف والمجالات المختلفة..وقال انه لا توجد أى إتجاهات بمصر تمنع المرأة من ممارسة حقها الدستورى ولا يوجد نص قانونى على الإطلاق يعوق عمل المرأة.

وأضاف ان مجلس النواب الحالى شهد أكبر تمكين للمرأة فى العمل السياسى فهى ممثلة ب 89 مقعدًا برلمانيًا وتشارك فى كافة الوفود البرلمانية، كما تشارك فى البرلمان العربى والأفريقى والمجلس التنفيذى للبرلمان الدولى وترأس لجنتين بالبرلمان من أهم لجان المجلس هما لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولجنة السياحة والطيران مشيرا الى ان الحكومة وتضم اربع وزيرات فى غاية النشاط والأداء المتميز.

وأوضح عبد العال أن الدستور ينص على تمثيل المرأة فى المجالس المحلية بنسبة 25 % مما يؤكد التمكين السياسى للمرأة فى كافة المجالات.

وأشار إلى أن دور المجلس القومى للمرأة هو الدفع بها إلى التحرر الذاتى من الموروث الاجتماعى للحصول على حقها الكامل، مؤكدًا أن مجلس النواب سيقدم كل الدعم الذى يساهم فى رُقى ورفعة شأن المرأة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة