الدفاع الجزائرية تعلن مقتل 7 إرهابيين شرق العاصمة

الأربعاء، 11 مايو 2016 07:51 م
الدفاع الجزائرية تعلن مقتل 7 إرهابيين شرق العاصمة
وزارة الدفاع الجزائرية

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية مساء اليوم الأربعاء، مقتل 7 "إرهابيين" واسترجاع أسلحتهم بمنطقة شرق العاصمة، في عملية تمشيط مازالت متواصلة.

وقال بيان للوزارة نشر على موقعها الرسمي على الانترنت: «في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية تمشيط وتطويق بمنطقة مومليل ببلدية الأخضرية بمحافظة البويرة 100 كلم شرق العاصمة، قضت فرقة من الجيش الوطني الشعبي، مساء اليوم على 7 إرهابيين».

وأضاف البيان: «يتعلق الأمر بكل من المجرمين م.عمار، ور.علي، اللذان التحقا بالجماعات الإرهابية على التوالي سنتي 1993 و2001 والمجرم ز.لمين، فيما تتواصل عملية الكشف عن هوية الإرهابيين الأربعة الآخرين».

ووفق الوزارة، فإن هذه العملية التي ما زالت متواصلة وتم خلالها استرجاع أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وبندقية تكرارية وأخرى قناصة، وأربعة مخازن ذخيرة مملوءة وثمانية هواتف نقالة، فيما تم تدمير مخبأين للإرهابيين.

ولم تذكر الوزارة انتماء المسلحين، لكن معروف حسب خبراء أمنيين جزائريين أن محافظات شمال البلاد وخاصة تلك الواقعة جنوب وشرق العاصمة، تعد أهم معاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وكذا تنظيم جند الخلافة" الموالي لـ«داعش».

وتواجه قوات الأمن الجزائرية منذ تسعينيات القرن الماضي جماعات "جهادية" معارضة للنظام يتقدمها حاليا تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وبين الحين والآخر تعلن وزارة الدفاع الجزائرية عن مقتل إرهابيين في عمليات لها، غير أنه لاتوجد إحصائيات رسمية شاملة بعدد هؤلاء القتلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق