خبير اقتصاد دولي: هشام رامز أعاد السوق السوداء

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 01:39 م
خبير اقتصاد دولي: هشام رامز أعاد السوق السوداء
هشام رامز
إسراء الطنطاوي

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي الدولي، إن هشام رامز، محافظ البنك المركزي السابق، لم يستقل من منصبه، لكن انتهت مدته، وهذا أمر طبيعي في الدول المتقدّمة.

أضاف عبد، لـ"صوت الأمة"، اليوم الأربعاء، أنه من الطبيعي أن يتقدّم أي مسؤول باستقالته قبل انتهاء المدة المقررة له؛ لإعطاء فرصة للدولة أن تدير أمورها، وتختار البديل، حتى لا تحدث فجوة في المؤسسة، بالإضافة إلى إعطاء مهلة كافية لمن يأتي بعده، لدراسة الحالة الاقتصادية للبلد، ووضع استراتيجيات الإدارة الجديدة التي تناسب الفترة الحالية.

عبّر عبده، عن سعادته باستقالة رامز، بعدما تسبب في خلق أزمات جديدة، مثل عودة السوق السوداء، بعد ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، مستدركًا: "هذا الرجل لم يستطع أن يتعامل مع الأزمات بشكل إيجابي، وقراراته لم تكن في محلّها، ولم يستطع إدراة السياسة النقدية، فضلًا عن أنه لم يصلح منذ البداية لهذا المنصب".

وعن تولي طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري السابق، منصب محافظ البنك المركزي خلفًا لرامز، أوضح الخبير الاقتصادي العالمي، أن عامر يتمتع بخبرة مصرفية كبيرة، ولا ينكر أحد جهوده في إدارة البنك الأهلي، متمنيًا له التوفيق في الخروج من هذه الأزمة، شريطة الحذر من تكرار الأخطاء التي وقع فيها هشام رامز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق