تموين الأقصر يبدأ في تطبيق منظومة تحويل زيت الطعام إلى وقود حيوي

الأحد، 01 نوفمبر 2015 01:54 م
تموين الأقصر يبدأ في تطبيق منظومة تحويل زيت الطعام إلى وقود حيوي
إبراهيم فريد

قال سيد أحمد الطاهر، وكيل مديرية التموين بمحافظة الأقصر، سيتم البدء في تطبيق منظومة تحويل زيت الطعام المستهلك إلى وقود حيوي "بيوديزل" بالمحافظة، بداية اليوم السبت.
وأوضح الطاهر، أن آلية عمل المنظومة تتضمن: قيام الأسرة بتجميع الزيت الطهى المستخدم وتسليمه إلى البدال التمويني أو المجمع الاستهلاكي، في عبوته الأصلية أو عبوة 1 لتر، خلال الفترة من يوم 1 وحتى يوم 25 من كل شهر، مقابل 50 قرشا عن كل لتر، ويتم اضافتها على البطاقة التموينية لكل أسرة، على أن يتولى شباب الخريجين تجميعه من البدال التمويني نظير 25 قرشا للت، يقوم كل منهم بسدادها من السلفة المقدمة له من الصندوق الاجتماعي للتنمية لإدارة المشروع.
وتابع، يقوم الشباب الخريج بتجميع كميات الزيت وتسليمه الى نقطة تجميع يتم تحديدها له مقابل 70 قرشا لكل 1 لتر، تصرف له من الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة.
وأوضح الطاهر، ثم تقوم شركة "أكبا" للبترول المسؤولة عن عملية تحويل الزيت إلى وقود بدورها بتجميع الزيت من الشباب الخريجين بشرط أن يكون مطابق للمواصفات لتحويله الي وقود.
وأشار الطاهر، إلى أن المنظومة، تأتي في إطار توفير فرص عمل للشباب الخريجين، والحفاظ على البيئة والاستفادة من زيت الطعام المستهلك ، بالاشتراك مع الصندوق الاجتماعى ووزارة البترول، لافتًا إلى أنه تم الاعلان عن الشروط المطلوبة للتقدم للمشروع من الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق