ارتفاع كبير لسهم شركة الطيران الهندي «إندي جو» في بداية طرحه للتداول

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 09:35 ص
ارتفاع كبير لسهم شركة الطيران الهندي «إندي جو» في بداية طرحه للتداول
صابر عزت

سجل سهم شركة الطيران منخفضة التكاليف الهندية "إندي جو" بداية قوية للغاية في مستهل طرحه للتداول في البورصة اليوم الثلاثاء حيث ارتفع سعر الشركة الام "إنتر جلوب أفييشن ليمتد" في بداية التداول بنحو 12% عن سعر الطرح.

كانت الشركة، وجدت إقبالًا قويًا من جانب المستثمرين في أثناء الاكتتاب الأولي في أكتوبر الماضي، بعدما بلغت حصيلة الاكتتاب نحو 30.1 مليار روبية، بما يتجاوز حجم الأسهم المطروحة للاكتتاب بمقدار 6 أمثال، حيث كان للمؤسسات الاستثمارية الأجنبية النصيب الأكبر من الاكتتاب.

بدأ تداول سهم "إنتر جلوب أفييشن ليمتد" في بورصة بومباي للأوراق المالية اليوم بسعر 856 روبية، في حين كان سعر الطرح 765 روبية للسهم. وبعد قليل من بدء التداول ارتفع السهم إلى 5ر887 روبية بزيادة نسبتها 16% عن سعر الطرح.

يذكر أن شركة "إندي جو" تأسست عام 2006 وهي أكبر شركة طيران منخفضة التكاليف في الهند من حيث الحصة السوقية التي تبلغ 8ر33%. كما أنها الشركة الوحيدة في هذا القطاع التي تحقق أرباحا باستمرار خلال السنوات الخمس الماضية، عندما تعرض القطاع لتراجع كبير بسبب ارتفاع تكاليف الوقود والبنية التحتية والعقبات التنظيمية واشتداد المنافسة.

من ناحيته قال أديتيا جوش، رئيس شركة إندي جو، إن نجاح طرح سهم الشركة نتيجة سنوات من العمل الجاد، لكنه لم يكن يتوقع هذه "الانطلاقة القوية" للسهم بحسب قناة "إن.دي.تي.في" التلفزيونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة