إغلاق أربعة مصانع لشركة الإطارات الفرنسية "ميشلان "

الخميس، 12 نوفمبر 2015 09:32 ص
إغلاق أربعة مصانع لشركة الإطارات الفرنسية "ميشلان "
حسن دسوقي

يعتزم فلوران مونوجو مدير مجموعة شركات "ميشلان" الفرنسية للإطارات إغلاق أربعة مصانع للشركة فى أوروبا أثنين فى إيطاليا وواحد فى إيرلندا والذى يعمل به 860 عاملا وواحد فى ألمانيا المتخصصة فى اطارات السيارات الثقيلة بداية من هذا العام وحتى 2018 رغم أن الشركة حققت أرباحا بلغت 1.2 مليار يورو خلال النصف الأول من هذا العام .

وهذه المصانع الأربعة من إجمالي مصانع الشركة التى تصل إلى 40 مصنعا فى القارة الأوروبية.. وقد قررت الشركة أستثمار مبلغا قدره 265 مليون يورو من أجل تدعيم مصانع أخرى و إدخال بعض التعديلات عليها .

وفى إيطاليا فسوف تغلق مجموعة شركات "ميشلان" الفرنسية للإطارات المصنع الذى ينتج الكابلات المعدنية الخاصة بالأطارات ذات الوزن الثقيل والذى يعمل به 400 عامل فى نهاية 2016 وفى ألمانيا سيغلق المصنع أبوابة فى 2016 ..و مصنع ايرلندا سيغلق فى 2018 .

ويرجع السبب وراء هذه الإجراءات الصارمة إلى العجز فى حركة سوق الإطارات ذات الوزن الثقيل فى الفترة من 2007 وحتى 2014 حيث أنخفض السوق من 21 مليون وحده إلى 16 مليونا أى بإنخفاض 25 % فى الوقت الذى بلغت فيه واردات الإطارات الأسيوية 1.2 مليون وحدة أى حوالى 10 % من السوق ..وهذه الإطارات أقل بنسبة من 40 % إلى 60 % عن تلك المنتجه فى أوروبا ..و بذلك فأن ميشلان بدأت تخسر نصيبها فى الأسواق فى مواجهة منافسيها الصينيين .

كما أن زيادة المنتجات الصينية أدت إلى تخفيض صادرات / ميشلان /التى تصل إلى 50 % من أنتاجها الأوروبى تجاه باقى العالم ولكن أيضا نجد أن كل أسواق التصدير أنخفضت وهو ما حدث فى أمريكا الجنوبية وروسيا وجنوب شرق أسيا والصين الذين عانوا من تدهور فى أسواقهم يصل الى ما بين 20 % إلى 50 %.. ففى هذه الظروف القاسية فضلت مجموعه شركات / ميشلان / التركيز على بعض المصانع وزيادة أستخدامها بنسبة 70 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة