خالد عكاشة: إسرائيل لا علاقة لها بحادث فرنسا الإرهابى

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 02:07 م
خالد عكاشة: إسرائيل لا علاقة لها بحادث فرنسا الإرهابى
عبير صادق

قال العقيد خالد عكاشة، الخبير الأمني، في تعقيبة علي تصريح وزيرة الخارجية السويدية، بأن إسرائيل وراء حادث فرنسا الإرهابي، إنه يستبعد تماما ذلك، وإحتلال إسرائيل لفلسطين ليس له علاقة بهذا الحادث نهائيًا، وأن تنظيم داعش هو المسؤول الوحيد عن عملية الهجوم الإرهابي في فرنسا.


وأكد الخبير الأمني في تصريحاته لـ"صوت الأمة"، أن إسرائيل ليست هي التي تحرك تنظيم داعش، وليس لها مصلحة في هذه العملية، فائلًا: "غير منطقي أن إسرائيل أو أمريكا تحرك داعش، التنظيم هما اللى محركين نفسهم، وإعتقاد أن أمريكا وإسرائيل وراء كل عملية إرهابية هذا فكر منحرف، وهذا كلام سهل ليس له أثر علي أرض الواقع ، فهناك أكثر من 20 تنظيمًا إرهابيًا، والخلايا الإرهابية تتدرب وتتشكل ذاتيًا".

وأفاد عكاشة، أن داعش لديها إمكانيات تجعلها قادرة تمامًا علي القيام بالعمليات الإرهابية، فهم يمتلكون آبار غاز وبترول وأسلحة حديثة. هم يتلقون مساعدات فى الأسلحة والتوجيهات، لكن التخطيط والتنظيم وتحديد الدولة التى يهجموا عليها، يقوم به قياديين داعش أنفسهم، مؤكدًا أن هدف التنظيم الإرهابي الهجوم علي كل أوروبا.

وقال الخبير الأمنى: "داعش نفسهم هايهجموا علي أمريكا اللى الناس بتقول أنها بتمولهم، حتى لو لم يستطيعوا الدخول لأمريكا، هايضربوا مصالحها التجارية، مثلما هجموا علي السفارات الأمريكية من قبل".

وأكد "عكاشة"، أن التنظيم الإرهابي لداعش سيقوم بعمليات دامية متكررة لأى دولة تتدخل فى سوريا، وهذا سبب التفجيرات فى فرنسا وحادث الطائرة الروسية أيضًا محتمل أن يكون سببه ضرب روسيا لداعش فى سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة