بالصور.. "بلال الحدفي" أصغر انتحاري في تفجيرات باريس

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:00 م
بالصور.. "بلال الحدفي" أصغر انتحاري في تفجيرات باريس

نشرت الصحف العالمية صورا لحساب أصغر انتحاري في هجمات باريس، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ويدعى "بلال الحدفي" وهو المهاجم الأصغر سنًا في الخلية التي نفذت العملية الإرهابية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 129 شخصًا، وإصابة أكثر من 200 آخرين الجمعة الماضية.

ووفقًا لصحيفة الدايلي ميل البريطانية فإن بلال الحدفي، يبلغ من العمر 20 عاما وهو مغربي من مواليد بلجيكا، ترعرع في بروكسل بحي مولنبيك، ويشتبه بأنه سافر إلى سوريا لينضم إلى صفوف تنظيم "داعش" حيث أطلق عليه اسم " أبومجاهد البلجيكي" و"بلال المهاجر".

وأكدت"ديلي ميل"،أنه تم العثور بحساب المغربي على "فيس بوك"، معلق حاليًا، على صور تؤكد صغر سنه واهتماماته الصبيانية وحركات الشباب المراهق.

كما اتضح على حسابه المسمى Billy Du Hood عشقه للأسلحة والسباحة والتقاط الصور في المطاعم وحركات المراهقين مثل رسم إشارة "ويست سايد" بأصابعه الأربعة أمام عدسة كاميرا الهاتف، إضافة إلى حبه لإثارة أفلام الأكشن السينمائية وللثوار الذين يتحدون رجال الشرطة.
وكشف الصحفي إليوت هيجنز في حديث لموقع "فوكاتيف" الأمريكي أن فريقه وجد تشابهًا كبيرا بين صورة الحدفي التي نشرتها رسميًا وتداولتها وسائل الإعلام وبين صورة لشخص على حساب فيس بوك يدعى Billy Du Hood، على إثرها قام الفريق بمزيد من البحث والتحري والتقصي توصل بعده إلى صلة تربط صاحب الحساب بأقارب لمهاجم آخر.

ووجد فريق موقع "فوكاتيف" مجموعة من الرسائل تم إرسالها إلى صاحب الصفحة فحواها تدور حول مقتل الحدفي، فإحداها مثلا تقول بالفرنسية "أخي، لن ننسى أن الله فتح لك بابًا للجنة إن شاء الله".

وتأكد الموقع الأمريكي أنه أنشأ حسابه عام 2011، لكن الولع بالأسلحة ظهر عام 2013 عندما كان بلال في الـ18 من العمر، حيث اتخذ من صورة عملية تخريبية لسيارة شرطة صورة غلاف لحسابه مع تعليق بذيء شائع ينم عن روح تحد للسلطة والتمرد، تم نشر صورة بعد أسبوعين تظهر بلال عاري الصدر ممسكا ببندقية فيما بدا أنه زيارة قام بها لمسبح ما.

كما نشر المغربي بلال في العام ذاته صورة لمشهد من فيلم Heat الأمريكي يظهر فيه مقنعون يشهرون بنادقهم في وجه شاحنة مصفحة مسلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق