حبس العقيد طيار هاني شرف ١٥ يوما لاتهامة بعضويته بالتنظيم الأخوانى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 01:24 م
حبس العقيد طيار هاني شرف ١٥ يوما لاتهامة بعضويته بالتنظيم الأخوانى
سيد فودة

قررت نيابة شرق القاهرة العسكرية ، حبس اللواء طيار متقاعد هاني شرف 15 يوم احتياطي والقيادي بحزب البديل الحضاري ، وذلك عقب أتهامة بعضويته بالتنظيم الدولي للاخوان وأحتفاظة بوثائق عسكريه سريه من شانها الأضرار بمصالح الوطن .

وأشار عمرو عبدالسلام المحامي عن " شرف " أنة طلب من النيابة العسكرية الاطلاع علي التحقيقات الا أنه وجد تعنت غير مبرر من قبل سلطات التحقيق ورفضوا السماح له بالاطلاع علي أوراق القضية .

واضاف عبدالسلام في تصريحات خاصة لـ " صوت الامة " : أن ما حدث يعد اهدارا لحقوق الدفاع وعصف بضمانات المتهم أثناء التحقيق الابتدائي بالمخالفة لنص الماده[125] من قانون الاجراءت الجنائية ( يجب السماح للمحامي بالإطلاع على التحقيق فى اليوم السابق على الاستجواب أو المواجهة ما لم يقرر القاضي غير ذلك ) .

وفي 19 نوفمبر تقدم عمرو عبد السلام المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، عن واقعة القبض والاختفاء للعقيد طيار متقاعد هاني شرف وإلزام النائب العام والأجهزة الأمنية بالكشف عن مكان احتجازه وتمكينهم من الاتصال به والإفراج الفوري عنه في حالة عدم وجود ثمه اتهام ضده.

وقيد البلاغ تحت رقم19816 لسنة 2015 عرائض مكتب النائب العام، وكانت سلطات مطار القاهرة ألقت القبض على هاني شرف الأربعاء 18 نوفمبر ، أثناء توجهه للسفر لزيارة ابنته التي تدرس الطب بإحدى الجامعات الروسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق