‏‫وزير الثقافة يزور إدوار الخراط بالمستشفى للاطمئنان على حالته الصحية

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 12:45 م
‏‫وزير الثقافة يزور إدوار الخراط بالمستشفى للاطمئنان على حالته الصحية
علاء عمران

زار الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، الأديب الكبير إدوار الخراط، بمستشفى الأنجلو، اليوم الخميس؛ للاطمئنان على حالته الصحية.

قال الدكتور إيهاب الخراط، نجل الكاتب الكبير، لوزير الثقافة، إن والده يتلقى العلاج والرعاية الصحية الكريمة بالمستشفى، وأنه لم يدخل في غيبوبة؛ بل كانت مجرد معاناة من مشكلات بالحنجرة والبلعوم، وهو ما استدعى نقله للمستشفى، موضحًا أنه لا توجد مشاكل مادية، وأن الأديب الكبير إدوار الخراط ليس في عزلة وأن كثير من الأصدقاء يتابعون حالته الصحية للاطمئنان عليه.

يذكر أن إدوار الخراط، أحد كبار الأدباء المصريين والعرب، وهو من مواليد الإسكندرية عام 1926، وصاحب تيار خاص في الأدب العربي.

شارك الخراط في الحركة الوطنية الثورية بالإسكندرية عام 1946، واعتقل في 15 مايو 1948 بمعتقلي أبو قير والطور، وعمل في منظمة تضامن الشعوب الإفريقية والآسيوية ومنظمة الكتاب الإفريقيين والآسيويين من 1959 إلى 1983.

فاز بجائزة الدولة لمجموعة قصصه "ساعات الكبرياء" في 1972، ومن أهم أعماله مجموعة قصصية بعنوان "الحيطان العالية" الصادرة عام 1959 ورواية "رامة والتِنِّين"، و"الزمان الآخر"، و"أضلاع الصحراء"، و"يقين العطش" وغيرها من الأعمال البارزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق