الداخلية: شعار "الشرطة فى خدمة الشعب" أسلوب ومنهج عمل للوزارة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 03:21 م
الداخلية: شعار "الشرطة فى خدمة الشعب" أسلوب ومنهج عمل للوزارة

أكد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، على أن شعار "الشرطة في خدمة الشعب" أسلوب ومنهج عمل لدى كل رجال الشرطة، يتحقق من خلال العمل الجاد لتقديم أعلى مستويات الخدمة الأمنية وتبني الأفكار الخلاقة لخدمة المواطنين وحسن معاملتهم وفقًا لمعايير حقوق الإنسان، وبالاحترام والكرامة اللائقين بالشعب الذي نفخر بأن نكون جزءًا منه، وأوضح أهمية تضافر الجهود لاستكمال مسيرة الاستقرار والتنمية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية مع مساعديه أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، وذلك في إطار متابعة تنفيد السياسات الأمنية وتقييم الأداء الأمني واستعراض المهام والأهداف الحالية والمستقبلية.

وجـه الوزير، الشـكر إلى رجال الشرطة على ما بذلوه خلال الانتخابات البرلمانية لتأمين إرادة الشعب المصري في اختيار نوابه، بالتعاون مع رجال القوات المسلحة البواسل.

كما أكد وزير الداخلية، على أن جموع الشعب المصري لديهم الوعي الكامل والقناعة بأهمية دور الأمن وما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما يقدمة رجال الشرطة من تضحيات وما يواجههم من تحديات وما تحقق من نجاحات في الآونة الأخيرة.

وأضاف عبدالغفار، أن للوزارة ثوابت ومرتكزات لا تعترف بالخروج عن القانون وترفضه، وأن أهم هذه الركائز هو الإنضباط والإلتزام باحترام حقوق المواطنين والحفاظ على كرامتهم وكذلك حقوق رجال الشرطة وفق ما حدده القانون، موضحًا أن مسيرة التنمية الشاملة التي إنطلقت لا تحتمل تعويقًا أو مساسًا بما تحقق على مسارها من إنجاز، الأمر الذي يستوجب عدم السماح لبعض التصرفات والأفعال الفردية بالنيل من التلاحم بين أبناء الشعب المصرى وشرطته، والإساءة إلى تضحيات شهدائها وجهود رجالها، ولن تسمح للبعض بخلط الأوراق للإسقاط على جهاز الشرطة.

وأشار عبدالغفار إلى حرص الوزارة على توفير الدعم اللازم لتطوير الخدمات الجماهيرية مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين بشكل متحضر، فضلًا عن حسن استقبال المواطنين والاهتمام بتحقيق شكواهم.

كما شدد على أهمية متابعة الجهود فيما يتعلق بإنضباط الشارع المصرى، وأهمية التنسيق والتعاون بين شتى القطاعات بالوزارة تحقيقًا لتكامل العمل الأمني ومواجهة التطور النوعى للجريمة والتصدى لكافة مظاهر الخروج عن القانون ومواصلة المواجهة الحازمة للبؤر الإرهابية والإجرامية وأعمال البلطجة، بما يحقق معدلات متزايدة في مجال ضبط الجريمة وعناصرها.

وناقش ما تم إنجازه من خطط التدريب للقوات، مؤكدًا على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث أساليب التدريب وتوفير كافة الإمكانيات بما يكفل تحقيق جاهزية القوات لمواجهة كافة أشكال الجريمة.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاهتمام بأماكن الاحتجاز وبنزلاء السجون والمحجوزين وتطويرها وفقًا للمعايير الإنسانية والاجتماعية، وتقديم أوجه الرعاية اللازمه لنزلائها تأكيدًا على احترام حقوق الإنسان المقيد الحرية، وأهمية المتابعة الميدانية والجادة والمحاسبة من جانب القيادات بما يضمن فاعلية الأداء والتواصل الفعال معهم في شتى مواقع العمل لاسيما التي ترتبط بالمواطنين، والإضطلاع بدورهم في التوجيه ونقل الخبرات والتوعية بطبيعة التحديات التي تواجه البلاد خلال تلك المرحلة.

وفي نهاية الاجتماع وجه مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بضرورة تدعيم أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الأمن، والوقوف على احتياجاتهم، مؤكدًا أن رجال الشرطة يفخرون برسالتهم النبيلة ويتسلحون بالقيم المهنية والأخلاقية كأسلوب عمل وتعامل في خدمة وطنهم وشعبهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق