«أزهري» يؤيد «عبد الجليل» حول «زنا» الفيسبوك

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 11:11 م
«أزهري» يؤيد «عبد الجليل» حول «زنا» الفيسبوك
الدكتور طه مصطفى أبو كريشة
أحمد الساعاتي

قال الدكتور طه مصطفى أبو كريشة، الأستاذ بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب سابقا، إن الشيخ عبد الجليل، استند إلي حديث «رسول الله صل اللة عليه وسلم» والذي يقول:« إن الله كتب على ابن ادم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فالعين تزني وزناها النظر واليد تزني وزناها اللمس والرجل تزني وزناها الخطى واللسان يزني وزناها المنطق والفم يزني وزناه القبل والنفس تمنى وتشتهي والفرج يصدق ذلك أو يكذبه».

وأضاف أبو كريشة في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، اليوم الإربعاء، أن زنا النظر أو اللسان مجازا في اللغة العربية ولا يدخل تحت طائفة زنا الفرج، وكفارة زنا النظر التوبة والاستغفار والندم لله عز وجل والاقلاع عن الذنب ولا يدخل هذا تحت طائفة الجلد أو الرجم.

وأيد الأستاذ بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، قول الدكتور عبد الجليل إن «الفيسبوك» سلاح ذو حدين ضاربا بذالك مثال السكين أما أن تقطع بها الطعام، وأما أن تستخدمها في قتل النفس التي حرمها الله.

وكان الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، قال في برنامج 90 دقيقة المذاع علي قناة المحور، أن فتاوي حديث الولد والبنت علي الـ«فيس بوك» من درجات الزنا، صحيحة 100%، وهذا ما تعلمناه من أحاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وان الـ «فيس بوك» سلاح ذو حدين يساعد علي نشر الفضيلة والرذيلة وكل مستخدم يحدد طريقته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة