موسكو عن اتهامات التطهير العرقى: تركيا منعزلة عن الواقع

الخميس، 10 ديسمبر 2015 01:20 م
موسكو عن اتهامات التطهير العرقى: تركيا منعزلة عن الواقع
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس بأن مزاعم تركيا بحدوث عمليات "تطهير عرقي" من جانب روسيا في سوريا، تدل على أن تركيا بعيدة عن الواقع.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن زاخاروفا قولها: "لا يسعني سوى التعليق على بيان القيادة التركية، الذي يزعم أن روسيا تقوم بتنفيذ عملية "تطهير عرقي" في سوريا.

ومن الغريب التعليق على هذه التصريحات، الا أنها تشير إلى انفصال تركيا تماما عن الحياة، عن واقع المنطقة".

وقالت: "إن هذه ليست المرة الأولي التي تدلي فيها أنقرة بمثل هذه التصريحات، فقد كانت تطلقها على أساس منتظم خلال الأسابيع الأخيرة".

ومن جهة أخرى، أشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن تنظيم داعش يتجه فيما يبدو نحو فتح "جبهة ثانية" في أفغانستان لإظهار نجاحاته العسكرية.

وأوضحت أن "عقب الاجراءات الصارمة التي اتخدتها روسيا بهدف اقتلاع داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى في سوريا، قد يفسح تبديل داعش اتجاهه بصورة جزئية نحو أفغانستان المجال لينصب نفسه وكأنه كيان عسكري فعال، مما يفتح جبهة ثانية على الرغم من الهجمات التي تشنها القوات المناهضة لداعش في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكدت ضرورة أن يتم التعامل مع إمكانية "تسرب" التهديد الإرهابي من أفغانستان إلى دول أخرى في آسيا الوسطى بحزم وأن يؤخذ على محمل الجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة