تفاصيل سقوط «عنتيل الفيسبوك» فى قبضة مباحث الإنترنت

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 03:23 م
تفاصيل سقوط «عنتيل الفيسبوك» فى قبضة مباحث الإنترنت
صورة تعبيرية
سيلن السعيد وسوزان حسنى

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بهدف استقطاب السيدات وتصويرهن عرايا.

وكان ضباط وحدة مباحث المعلومات والتوثيق، قد تلقوا بلاغًا من أ.أ.ع. مقيمة بمحافظة كفر الشيخ، تفيد بقيام مجهول مستخدم حساب إحدى الطبيبات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بالتحدث معها منتحلًا شخصية إحدى الطبيبات الشهيرات، مؤكدة تحصله على بعض الصور الخاصة بها وقيامه بتهديدها بنشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة إذا لم تمتثل لطلباته.

وبإجراء التحريات تبين أن القائم على تلك الصفحة يدعى محمد.م.ج 45 سنة، مقيم بمحافظة الجيزة ، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بالتنسيق مع قطاعي مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة.

وبتفتيش مسكنه تم ضبط جهاز حاسب آلى، راوتر وبفحصهما تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة، بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأنه القائم بالعمل على تلك الصفحة، كما أضاف بارتكابه العديد من الوقائع الأخرى، مستغلًا شهرة الطبيبة والحصول منهن على بعض الصور وهن عرايا، بغرض الكشف عليهن وبعد ذالك يقوم بمساومتهم بمقابل مبالغ مالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة