تحرير43 قضية تموينية متنوعة بالمنيا

الأحد، 13 ديسمبر 2015 12:03 م
تحرير43 قضية تموينية متنوعة بالمنيا
ماهر مندى

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط وتحرير عدد 43قضية تموينية، وذلك خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين، والتي تنظمها المديرية، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة.

وأوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 4 قضايا تموينية مخالفة فى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية بقسم المنيا، حيث تم ضبط عدد 50 كرتونة و5 جراكن من زيت الطعام منتهي الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، بالاضافة إلى 11 كيلوجرام من حلاوة المولد بدون بيانات بأحد محلات بيع المواد الغذائية.

وأكد أنه فى مجال متابعة مبادرة توزيع ( كون وجبتك)، يتم توافرها بصفة مستمرة وتوزيعها من خلال المنافذ المتحركة للشركة المصرية يوم لكل مركز بمنفذ القوات المسلحة ومنفذ وزارة الزراعة ومنافذ امان التابعة لوزارة الداخلية.

وأضاف انه تم تحرير عدد 39 قضية تموينية مخالفة متنوعة مابين ( عدم اعلان عن الاسعار ـ شهادة صحية ـ بدون تراخيص ـ مخالفات مخابز ) .

وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الامر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق