مخاوف الغرق يسيطر علي أهالي الأقصر

الأحد، 13 ديسمبر 2015 06:48 م
مخاوف الغرق يسيطر علي أهالي الأقصر
صورة تعبيرية
هبة جمال

بعد إعلان الأرصاد الجوية سقوط أمطار غزيرة وتقلبات بالجو خلال الأيام المقبلة على محافظات الصعيد،سادت حالة من الخوف وسط مواطنى محافظة الأقصر من سقوط سيول على المدينة، لا سيما أصحاب منازل الطوب اللبن بالقرى والنجوع.

يقول مصطفى الانصارى، من أهالى إسنا، إن مركز ومدينة إسنا له وضعه الخاص حيث أن المدينة بها أكبر عدد من القرى الأكثر فقرا أى منازل بالطوب اللبن من الممكن أن تنهار على ساكنيها، مشيرة إلى أن الشوارع فور سقوط الأمطار تتحول لوحل يصعب المرور فيها، كما حدث بشتاء عام 2014 الماضى.

وتابع الأنصارى: مركز إسنا يحدث به مرارًا إنفجار لمواسير مياه الشرب ومواسير محطات الصرف الصحى والتى لم تعمل بعد، وتتسرب المياه إلى المنازل لتنتج عنها تلفيات وخسائر، ولم يتمكن المسؤولين من معالجة الخطأ حتى الآن.

ومن جانبه أعلن محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عادل مهران السكرتير العام، عن سبل تنفيذ الخطة العاجلة للجهاز بشأن مراجعة حالة الجسور والكبارى بالمناطق المحتمل تعرضها للسيول وإنهاء أعمال الصيانة اللازمة، مع المهندس هانى محمد طايع نائب رئيس جهاز التعمير والإسكان بجنوب الصعيد.

كما عقدت مجالس المدن اجتماعًا مع لجنة الطوارئ، في إطار استعدادتها لمواجهة أخطار السيول المحتملة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك مع الجهات المعنية طالب الوقائي والإدارة الصحية والدفاع المدنى.

كما أعلنت الإدارة الصحية عن خطة الاستعداد للإشراف على معسكرات الإيواء من الجانب الوقائي والصحي، وتوفير رصيد من الأمصال والتطعيمات اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق