«اتحاد القوي» و«متحدون» يدعو لإنضمام العراق للتحالف الإسلامي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 05:42 م
«اتحاد القوي» و«متحدون» يدعو لإنضمام العراق للتحالف الإسلامي
رئيس الكتلة أحمد المساري «سني»

دعا كل من ائتلاف «اتحاد القوى» و«متحدون» النيابيين حكومة العراق إلى الانضمام إلى التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب المكون من 34 دولة ومقره العاصمة السعودية «الرياض»، ولم يصدر تعليق من الحكومة العراقية.

وقال رئيس الكتلة أحمد المساري «سني» في تصريح صحفي اليوم، إن هذا التحالف يمثل ضمانة أساسية للقضاء على الإرهاب ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن تشكيل التحالف العسكري الإسلامي لمواجهة التنظميات الإرهابية في المنطقة وفي مقدمتها تنظيم «داعش» الإرهابي يمثل استجابة واعية من قبل الدول المشاركة به لمحاربة الإرهاب.

وأضاف: نطلب من الحكومة العراقية الانضمام الى هذا التحالف نظرًا لما يعانيه العراق من الممارسات الارهابية لعصابات داعش التي تحتل مساحات كبيرة من أراضية واستخدام الإرهاب ذريعة للتدخل في شؤونه الداخلية وانتهاك سيادته.

كما دعا ائتلاف "متحدون للإصلاح" برئاسة أسامة النجيفي(سني) إلى الانضمام الفوري للتحالف العسكري الإسلامي كون العراق معني به أكثر من غيره، واعتبر ردا إيجابيا لمواجهة "استفحال الإرهاب وتشويه قيم الإسلام".

ورأي الائتلاف في بيان صحفي اليوم أن التحالف العسكري الإسلامي ردا على تشويه قيم الإسلام السمحاء، وقال إنه يحشد الطاقات الإسلامية وبخاصة العسكرية منها ويؤكد أيضا على محاربة الجانب الفكري المظلم الذي تشيعه داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى.

وأضاف: أن تجميع طاقات وقدرات الدول الإسلامية يوجه رسالة غاية في الوضوح إلى المجتمع الدولي بأن الدين الإسلامي الحنيف براء من فعل الإرهابيين الغارق في الجريمة.

ومن جانبه، انتقد رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التيار الصدري حاكم الزاملي(شيعي) التحالف الذي أعلنت عن تشكيله السعودية.

وقال الزاملي في تصريح صحفي اليوم، إن التحالف لا يمثل الإسلام، ولم يوجه ضد إسرائيل، وبه دول ترعى عناصر داعش، ولا تخدم مصلحة العرب والمسلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة