«السلفيون» يعلنون الحرب على الدولة

السبت، 19 ديسمبر 2015 05:20 م
«السلفيون» يعلنون الحرب على الدولة
خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية الهارب
سماح محمد_إسراء فتحي

شنت الجبهة السلفية هجومًا عنيفة علي إذاعة القرآن الكريم، لمساندتها القوات المسلحة وقياداتها، وأصدر خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية الهارب خالد البلاد، وزعم أن إذاعة القرآن الكريم تشوه الدين الإسلامي والرسول صل الله علية وسلم.

وعلي الصعيد الأخر اشتعل الصراع والخلاف بين وزارة الأوقاف والدعوة السلفية بمحافظة الإسكندرية على تبعية المساجد، فالوزارة قامت بضم 116 مسجدا تابعًا لهم، فى حين يرى أعضاء الدعوة السلفية عدم أحقية الوزارة فى ضم مساجدهم، واشتد الخلاف بمنع أبناء الدعوة السلفية بمدينة العامرية الشيخ حسنى هاشم بدوى أحمد، إمام وخطيب بأوقاف الإسكندرية، من إلقاء خطبة الجمعة، بمسجد «أولياء الرحمن» فى تحدى قوي لوزارة الأوقاف.

من جانبه قال عمرو عمارة، المنسق العام لحركة إخوان منشقون، إن إذاعة القرآن الكريم تابعة إلي الإزهر الشريف ولا يقدر أحد أن يقلل من شأنها.

وأضاف «عمارة» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، اليوم السبت، أن الجماعة السلفية تتحدث من هذا المنطلق مبررة أنه، لايوجد قنوات مسموعة لها، أو بمعنى أصح تريد أن تقول أنهم فقط المسلمون والمجتمع بأكمله كفرة.

وأشار المنسق العام للحركة، إلي أن هذا التصريح يعد تعدي للخطوط الحمراء، علي مؤسسة الأزهر، مشددًا علي أن تتحل الدعوة السلفية أو تطهير الفكر السلفي هو الافضل لانهم أخطر من جماعة الإخوان.

كما أكد «عمارة» أن منع شيخ من تأديت خطبة الجمعة بالإسكندرية من قبل أبناء الدعوة السلفية، يعد تشدد من قبل الدعوة.

وفي ذات السياق قال خالد الزعفراني، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن تصريحات خالد سعيد المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية الهارب خارج البلاد، يسئ إلي القرآن الكريم وإلي رسول الله صل الله علية وسلم.

وأضاف الزعفراني، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، اليوم السبت، أن إذاعة القرآن الكريم تقوم بدور كبير وتعد أكبر إذاعة مسموعة فى مصر لإنها تذيع القرآن الكريم، مؤكدا علي أن الحسنة الكبرى للرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو إنشاء قناة إذاعة القرآن الكريم.

وفي سياق متصل إنتقد محمد عويضة، رئيس شبكة القرآن الكريم، هجوم الجبهة السلفية على المحطة وأتهامها بأنها تعادى الإسلام، متسائلًا: « كيف نعادى الإسلام ونحن إذاعة للقرآن الكريم ».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة