إرتفاع حصيلة قتلى هجوم جرمانا إلى 9 أشخاص

الأحد، 20 ديسمبر 2015 08:47 ص
إرتفاع حصيلة قتلى هجوم جرمانا إلى 9 أشخاص
صورة أرشيفية

أفاد التلفزيون السوري الحكومي اليوم الأحد بمقتل عدد من الأشخاص فيما أصيب آخرون نتيجة سقوط قذائف صاروخية على ضاحية جرمانا في ريف العاصمة دمشق.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية أن التلفزيون السوري لم يحدد عدد القتلى والجرحى الذين يقطوا نتيجة القذائف التي استهدفت المنطقة الخاضعة للقوات الحكومية ، وألقى باللائمة في الهجوم على جماعات وصفها بأنها "إرهابية"، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

إلا أن مصادر إعلامية قريبة من حزب الله اللبناني قالت إن القذائف ناجمة عن غارة شنتها طائرات إسرائيلية على أحد المبانى ، وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل ، وسقوط عدد من الجرحى لم تحدده بالضبط.

وقال ناشطون موالون للحكومة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي قولهم إن الانفجارات ناجمة عن غارة إسرائيلية يعتقد أنها استهدفت الناشط اللبناني سمير القنطار ، الذي اعتقلته إسرائيل بتهمة المسؤولية عن هجوم عام 1979، وأدى في حينه إلى قتل 4 أشخاص ، وأفرجت إسرائيل عنه في 2008 في إطار صفقة تبادل للأسرى مع حزب الله اللبناني.
وترددت أنباء عن مقتل القنطار في استهداف قذائف صاروخية مبنى في ضاحية جرمانا، التي تسيطر عليها القوات الحكومة، في ريف العاصمة دمشق.

ونعى بسام القنطار ، شقيق سمير ، أخيه في صفحته على فيسبوك ، من دون أن يقدم توضيحات.

وكان ناشطون سوريون قد أكدوا مقتل القنطار في غارة إسرائيلية على منطقة جرمانا قرب دمشق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق