الأزهر: كتابة السيرة الذاتية لأكبر معمَّر أزهري على وجه الأرض

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 09:21 م
الأزهر: كتابة السيرة الذاتية لأكبر معمَّر أزهري على وجه الأرض
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف كتابة السيرة الذاتية للشيخ معوض عوض إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف وأكبر المُعمَّرين الأزهريين، والذي ولد سنة 1912م ومسيرته العلمية، والإعداد للاحتفال والاحتفاء به وتكريمه بحضور كوكبة من علماء الأزهر الشريف مؤكدًا أن هذا من بعض حقه على الأزهر الذي عمل على خدمة رسالته الوسطية على مدى قرن من الزمان.

كما أعرب فضيلة الإمام الأكبر في تصريح له عقب لقائه اليوم الاثنين مع الشيخ معوض عن تقديره لجهوده العلمية، مؤكدًا أن الأزهر مستعد لطبع كتب الشيخ ومقالاته وديوان شعره وغيره من تراثه، لما له من دور كبير في إثراء المكتبة العربية والمحتوى الإسلامي.

من جانبه أكد الشيخ معوض أنه قضى قرنًا من الزمان في خدمة الدعوة الإسلامية ونشر سماحة الإسلام على منهج ورسالة الأزهر الوسطية، وأنه كان من أول مَن درَسوا في كلية أصول الدين كتاب "مناهل العرفان في علوم القرآن" على شيخه العلامة الشيخ عبد العظيم الزرقاني مؤلِّف الكتاب.

كما تحدث الشيخ عن أهم مؤلفاته والتي منها"الإسلام والأسرة السعيدة"، و"مع الإمام البخاري في كتاب العلم من صحيحه"، و"الأولاد ودائع الله عندنا"، و"رمضان شهر التقوى والقرآن"، وأهم مقالاته وقصائده الشعرية والتي نُشرت في مجلة الأزهر ومجلة منبر الإسلام والعديد من المجلات الإسلامية حول العالم.

وتخرج الشيخ معوض من كلية أصول الدين في سنة 1939 أيام الشيخ عبد المجيد اللَّبان، حيث رحَّب فضيلة الإمام الأكبر بالشيخ الكبير في مشيخة الأزهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة