خبيرعسكري: مصر لديها وثائق تثبت أحقيتها بشأن حصتها فى النيل

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 08:31 م
خبيرعسكري: مصر لديها وثائق تثبت أحقيتها بشأن حصتها فى النيل
النيل
آية عبد الرؤوف

قال أيمن البحيرى، الخبير العسكرى، إن الرهان سيكون على إدراك الشعب الإثيوبى وإصلاحه ما أفسدته حكامه التى تمارس المراهقة السياسية دون رؤية لمصير ووحدة الشعوب فى حق الحياة من شريان يروى أراضى وتأكل وترتوى منه تلك الشعوب.

وأضاف «البحيرى» فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: « حتما ستنتصر الإرادة الشعبية لما لها من أواصر تاريخية وأنساب وأصهار متواجدة فى معظم دول حوض النيل»، مشيرًا إلي أن هناك قبائل مثل الأورمية والأغوشية أرتبطت بعلاقات قديمة وستكون من إحدى الأدوات الضاغطة على نظامها لتُعدل عن تعنتها ضد شعب بحجم مصر يحكمهم مصير واحد من مصدر واحد.

وأكد الخبير العسكري أن مصر لن تصمت بما لديها من وثائق تثبت أحقيتها فى حصتها من مواردها من النيل الأزرق الذى يبلغ خمسة وثمانون فى المائة من حصة مصر.

وأردف البحيرى قائلا: « كنت أظن أن هذه الأزمة ستنتهى بالتفواض السلمى بعد أن كُشفت المخططات السرية وظهرت حقيقة عبث إسرائيل فى هذه الأزمة واستغلالها خلالة فترة الفوضى أعقاب ثورة يناير ويونيو لترهل المؤسسات التى أكتمل الأن بمثلث قوام الدولة الرئيسى، من دستور واختيار رئيس وتشكيل برلمان».

وكان الشعب الأورمى بإثيوبيا والذى يمثل 65% من الشعب الإثيوبى انتفض فى مظاهرات، قاطعا جميع الطرق المؤدية إلى سد النهضة، رافعيين العلم المصرى، ومنددين بسقوط النظام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة