بالصور.. أهالى الدقهلية يحتفلون بالمولد النبوى بـ«الزفة والطبول»

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 08:12 م
بالصور.. أهالى الدقهلية يحتفلون بالمولد النبوى بـ«الزفة والطبول»
حمدى سليمان

غابت مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف فى معظم شوارع وأحياء مدينة المنصورة بينما تواجدت بقوة فى بعض مراكز وقرى المحافظة تزامنا ذلك مع اختفاء شوادر حلوى المولد النبوي الشريف من شوارع محافظة الدقهلية ، بعدما كانت تعج بصنوفها المختلفة المنتشرة بالأسواق مع قرب حلول «المولد»، وطُمست ملامح الاحتفالات الشعبية التي تصاحبها إذاعة التواشيح ومديح النبي، لاسيما مسيرات الفرق الصوفية التي تجوب الميادين.

بينما سجل الريف الدقهلاوى عددا من المظاهر الاحتفالية بالمول، حيث شهدت مدينة تمى الأمديد زفة كبيرة طافت شوارع واحياء المدينة ورفع الأطفال عددا من الاعلام بكافة ألو انها مكتوب عليها «لا اله الا الله ومحمد رسول الله» وأسماء الطرق الصوفية المنتمين اليها.

وقال عبد الحميد السيد أحد منظمى الزفة أن كل عام تشهد المدينة احتفال كبير وزفة تطوف كل شوارع المدينة رافعين الاعلام تزامنا مع تشغيل بعض للاغانى الدينية والأناشيد، مضيفا أننا نستضيف كل عام منشد دينى جديد لاحياء الليلة الختامية للمولد.
وقال عوض على أحد المشاركين:« أن الزفة مظهر جمالى ويبث مشاعر السعاده بين الأطفال، مشيرًا إلى أنها عادة حميدة تقام كل عام وتبعث روح التسامح والمشاركة وحب الرسول صلى الله عليه وسلم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة