وزير الرياضة السوداني يطالب بانسحاب بلاده من المنافسات الدولية لألعاب القوى

الخميس، 24 ديسمبر 2015 12:23 م
وزير الرياضة السوداني يطالب بانسحاب بلاده من المنافسات الدولية لألعاب القوى

طالب وزير الشباب والرياضة السوداني حيدر جالوكوما، بانسحاب بلاده من المنافسات الدولية والخارجية في ألعاب القوى، وذلك على خلفية محاكمة الجهات القانونية بالبلاد، لخمسة من لاعبي منتخب السودان لألعاب القوى بينهم ثلاث لاعبات، مطلع الأسبوع الجاري، بزعم ارتدائهم أزياء تتعارض مع القوانين والأعراف، ونظرة المجتمع السوداني لتلك الأزياء على أنها "فاضحة"، ولتجنيب اللاعبين المشاركين فيها الوقوع في العقوبات والمحاكمات من قبل القضاء.

وحذر الوزير، في تصريح صحفي اليوم الخميس، من مغبة تعرض السودان للعقوبات والمحاسبة من قبل الجهات الدولية المعنية بالرياضة حال علمها بمحاكمة اللاعبين، لافتًا إلى أن السودان موقع على اتفاقيات حددت بموجبها مواصفات الزي الخاص بممارسة ألعاب القوى.

وأضاف أنه من الأفضل الانسحاب من هذا النوع من الرياضة، باعتبار أنه يتعارض مع القوانين السودانية، وعدم القدرة على مواكبة العصر، وذلك حتى لا يتعرض اللاعبون للمحاسبة والمساءلة القانونية.

وأكد على عدم التدخل في حكم القضاء الذي أوقع العقوبة في مواجهة 5 من لاعبي منتخب السودان لألعاب القوى، مطالبا الجهات المعنية بمراجعة وتحديد المسارات المختصة بالرياضة بعيدا عن القضاء.

يُذكر أن الأمن السوداني قد ألقى القبض على 5 لاعبين من منتخب السودان الوطني لألعاب القوى، بينهم 3 لاعبات بداية الأسبوع الجاري، أثناء قيامهم بالتدريبات في إحدى المناطق المفتوحة بالخرطوم، ووجهت النيابة لهم تهمة ارتداء الزي الفاضح، المتنافي مع الأعراف والتقاليد السودانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق