برلماني عراقي: داعش فشل في النيل من إرادة شعـب العراق بكل أطيافه

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 05:41 م
برلماني عراقي: داعش فشل في النيل من إرادة شعـب العراق بكل أطيافه

أشاد نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محـمد ببطولات القـوات المسلحة العراقية من الجيش والحـشد الشعـبي والعـشائر في عملية تحرير الرمادي من قبضة تنظيم«داعش» الإرهابي.. لافتا الى أن داعش فشل في النيل من إرادة الشعـب العراقي بكل مكوناته وأطيافه.

وأكد شيخ محمد - في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ضرورة توحـيد جهود الحكومة الاتحادية ومجلس محافظة الأنبار والمؤسـسات الخـدمية من أجـل إعـادة إعـمار المدينة وتسـهيل عــودة العوائل النازحة اليها.

وأعلن محافظ الانبار صهيب الراوي اليوم مقتل أكثر من ألف مسلح من داعش خلال أسبوع من عملية تحرير الرمادي، وناشد أهالي الأنبار بالتعاون مع القوات الأمنية والمساعدة في مسك الأرض التي تم تحريرها.

وقال الراوي- في كلمة ألقاها بمناسبة استعادة السيطرة على الرمادي- إنه تمت استعادة مدينة الرمادي من قبضة داعش، داعيا الى التعاون من قبل الجميع من أجل إعادة النازحين الى مناطقهم المحررة وإعادة اعمارها.. منوها بدور طيران الجيش والتحالف الدولي في مساندة القوات العراقية البرية.

وأعرب رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت عن شكره للقوات المسلحة والعشائر لاستعادة الرمادي، وقوات السلاح الهندسي بالجيش على دورهم في الحفاظ على منازل أهالي الأنبار.. وقال إن عصابات داعش انكسرت على يد أبناء الأنبار والقوات المسلحة بإسناد طيران العراق والتحالف الدولي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت اليوم تحرير مدينة الرمادي ورفع العلم العراقي فوق "المجمع الحكومي" وسط المدينة، وأكدت أن عمليات استعادة المدن ستتواصل حتى يكتمل تحرير باقي الأرض العراقية من الارهابيين واعادة النازحين اليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة