حفيد الجنزوري: ليس هناك ثورة في يناير القادم

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 09:44 ص
حفيد الجنزوري: ليس هناك ثورة في يناير القادم
نادر جوهر


قبل ايام على ذكرى 25 يناير، وفى ظل دعوة بعض الإئتلافات و الحركات السياسية و جماعة الاخوان الارهابية بالتظاهر في ذكرى الخامس والعشرين من يناير، وبعد توارد الانباء عن تعيين الدكتور كمال الجنزورى بمجلس النواب، انفردت صوت الامة باجراء أول حوار مع حفيد الدكتور كمال الجنزوري، الضابط محمد الجنزوري، الذي يعمل ضمن صفوف القوات الخاصة، لنسأله عن دعوات التظاهر القادمة في يناير وكيفية التعامل مع المتظاهرين، كما سألناه عن سنوات الذكريات مع الدكتور الجنزوري.

بداية، ما رأيك في دعوات التظاهر بذكرى ثورة يناير؟

لن تكون هناك ثورة في 25 يناير القادم، ولكن يجب على المسئولين ان ينظرو لمحدودى الدخل و الفقراء حتى لا يفيض بهم الكيل و تحدث ما تسمى بثورة جياع، ولابد من وعى جميع المصريين بما يحدث من حولنا بالدول العربية المجاورة ، و ان هناك موامرات تحاك ضد الوطن لنزع السلام و وحدة اهله و تدمير مستقبل و حاضر مصر، ويجب على الجميع العمل و التكاتف للبناء و النهوض بالوطن حتى نخرج من الظروف الاقتصادية الصعبه التى تمر بها البلاد ، وقوات الشرطة و الجيش المصرى رفعو حالة الطوارى و الاستعداد، و اكد انه يبذلون اقصى ما بوسعنا للحفاظ على امن الوطن و سلامة أراضيه.

ما اصعب اللحظات التى مرت بك و بالأسرة؟


بالتاكيد عندما تم اقالة الدكتور كمال الجنزورى و تم وضعه تحت الاقامة الجبرية لمدة 11عاما ، شعرت حينها بالاسى و الحزن الشديد نتيجة الظلم الذى تعرض له بعد اقالته و هو لم يرتكب اى ذنب ليعاقب عليه او يتعرض لما حدث له هذه كانت اصعب اللحظات التى مررت بها انا و اسرتى بالكامل .

ما مدى صحة الأنباء المتداولة حول توليه رئاسة البرلمان المقبل، بعد تعيينه به؟
بصفتخ واحدًا من أفضل الإقتصاديين فى العالم فى الاونه الاخيرة، كما انه كان و لفتره ليست بالبعيدة رئيساً للحكومة، وهو على درايه جيدة بالاوضاع الاقتصادية و المعيشية، والامنية بالبلاد ، كما انه قدم الكثير من العطاء لمصر فى ظل رئاستة للحكومة من مشاريع تصب فى صالح البلاد .

كيف أثر الدكتور كمال الجنزوري فى حياتك ؟
أنا اعتبره قدوتى و مثلى الاعلى و احاول جاهدًا ان احقق اهدافى، واحلامى لأصبح فى يوما من الايام مثله، و بالرغم من انى رجل شرطى لكنى اكمل دراستى و احضر للماجستير فى الاقتصاد حتى اكون فى يوما من الايام مثله انه فعلا رجل عظيم و انا احاول ان اكون مثله.

ماذا اخترت كليه الشرطة لتدرس بها و لم تختار اى كليه اخرى؟
هناك عدة اسباب و لكن من اهمها هو مساعدة الضعفاء و جلب الحق لاصحابة و حماية الوطن و المواطنين و حتى احقق الامن و الامان لمصرنا الحبيب و للمصريين ،و لانها من انبل الوساءل و اشرف الوظائف.

من وجهة نظرك كيف نحد من ارتكاب الجرائم؟
يرجع السبب الاساسى لرتكاب الجرائم هو المخدرات و لو تم القضاء على المخدرات فستقل الجرائم بشكل كبير جدا، و توفير دور رعاية لأطفال الشوارع لان بشكل طبيعى اذا نشا الطفل فى بيئة مشردة، وضاله فعندما يكبر سيرتكب العديد من الجرائم كالقتل والسرقة و غيرهما لان هذا ما تربى عليه و لا يعرف سواه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق