خطط داعش لإحتلال الأردن والضفة الغربية بذريعة تحرير القدس

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 01:44 م
خطط داعش لإحتلال الأردن والضفة الغربية بذريعة تحرير القدس
آية عبد الرؤوف

دعت منظمة العدل والتنمية إحدى المنظمات الإقليمية الجيش الأردني برفع حالة الإستنفار العسكري على الحدود العراقية الأردنية بعد تحرير الرمادي من تنظيم داعش الإرهابي وكذلك رفع درجة التأهب إلى القصوى على الحدود مع الأنبار والحدود الشرقية للأردن.

وأكد المتحدث بإسم المنظمة زيدان القنائي، على أن الأردن محطة داعش القادمة بعد معركة الرمادي في ظل وجود خطط لدى قيادات التنظيم والتيار السلفي الجهادي بالأردن لتحويل المملكة إلى إمارة داعشية ينطلق منها لاستعادة السيطرة مجددًا على الرمادي وعدد كبير من المحافظات العراقية وكذلك محافظات سورية مجاورة للأردن، إضافة لميناء العقبة الاستيراتيجي بين مصر والأردن والضفة الغربية بذريعة تحرير الأراضي الفلسطينية ومواجهة إسرائيل.

وأشار التقرير إلى أن خطط داعش للسيطرة على الأردن يستهدف استعادة السيطرة على المناطق العراقية المحررة وكذلك التمدد إلى دول الخليج والسعودية والسيطرة على الكعبة وإدخال وحدات التنظيم إلى السعودية.

طالبت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان في بيان لها، الجيش الأردني بتدريب جيش عشائري من العشائر الأردنية لمواجهة احتمالات تمدد تنظيم داعش بالعراق وسوريا للأراضي الأردنية والتنسيق مع الجيش المصري وتشكيل فرق خاصة لمكافحة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق