تفاصيل مقتل جندي أميركي وإصابه إثنين في جنوب أفغانستان

الثلاثاء، 05 يناير 2016 08:28 م
تفاصيل مقتل جندي أميركي وإصابه إثنين في جنوب أفغانستان

قتل جندي أمريكي وأصيب أثنان آخران الثلاثاء خلال عملية للقوات الخاصة في مرجاه بولاية هلمند في جنوب أفغانستان، والتي تشكل معقلا لمتمردي طالبان، بحسب ما أعلنت قوة حلف شمال الأطلسي في هذا البلد.

وقالت قوة الأطلسي في بيان، إن الجنود الاميركيين كانوا ينفذون مهمة دعم للقوات الافغانية وقضى احدهم "متاثرا باصابته خلال العملية وأصيب أثنان آخران.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية، أن الجنود كانوا يشاركون في عملية للقوات الخاصة في اقليم مرجاه لمساعدة الجيش الافغاني الذي كان يحاول صد طالبان.

ولم يكشف الحلف الاطلسي ظروف مقتل الجندي، لكنه اورد ان مروحية عسكرية كانت في طور الهبوط للقيام بعملية اجلاء في منطقة المعارك حين انفجرت قذيفة هاون على مقربة منها واجبرتها على البقاء على الارض.

واكدت طالبان الافغانية التي تبالغ عادة في حصيلة هجماتها او تتبنى حوادث تحطم طائرات من دون ان تكون مسؤولة عنها انها اسقطت المروحية، وذلك بحسب ما صرح مسؤول في التمرد لوكالة فرانس برس.

لكن الكولونيل مايكل لوهورن الذي تحدث باسم قوة الاطلسي لفرانس برس نفى اسقاط المروحية مع اقراره بانها تعرضت ل"مشاكل ميكانيكية".

ولفت مسؤول اميركي اخر في وزارة الدفاع رفض كشف اسمه الى ان المروحية من طراز "يو اتش-60 بلاك هوك".

ويأتي حادث المروحية على وقع تدهور الوضع الامني في افغانستان مع سلسلة اعتداءات للمتمردين وخصوصا قرب مطار كابول، فضلا عن هجمات طاولت مصالح الهند في هذا البلد.

وأنهى الحلف الأطلسي مهمته القتالية في افغانستان في كانون الأول_ديسمبر 2014، ويقتصر دور الجنود الاجانب المنتشرين في هذا البلد والذين يناهز عددهم 13 الفا على تقديم المشورة والتدريب.

وفي مواجهة الهجوم الواسع لمتمردي طالبان في ولاية هلمند، ارسلت الولايات المتحدة وبريطانيا نهاية العام الفائت قوات على الارض لمساعدة القوات الافغانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق